هبه سلطان محمد الطوخى إبراهيم

دراسة تقويمية لمعوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة / Evaluative study of the performance obstacles of the student teacher 's specializes in mental disability in field training at the Faculty of education for early childhood Cairo university هبه سلطان محمد الطوخى إبراهيم ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : منى محمد عبدالله يوسف - القاهرة : هبه سلطان محمد الطوخى إبراهيم : 2021 - 261ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على معوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة ووضع تصور مقترح للتغلب عليها: و تكونت عينة الدراسة من (100) طالبة معلمة تخصص إعاقة عقلية بالفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و (15) مشرف للتدريب الميدانى من السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بكلية التربية للطفولة المبكرة: و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى: و استخدمت الدراسة استبانة للطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية بكلية التربية للطفولة المبكرة: استبانة للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بكلية التربية للطفولة المبكرة: استمارة التقييم الذاتى لقياس أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة: و جميعها إعداد الباحثة: و تم تطبيق أدوات الدراسة الحالية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة خلال العام الجامعى 2020م /2021م: و توصلت نتائج الدراسة إلى تحديد معوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة و تم وضع تصور مقترح للتغلب عليها



إعاقة عقلية الطالبة المعلمة دراسة تقويمية