تنمية مهارات التحدث و الكتابة لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء البنائية الاجتماعية = Development of speaking and writing skills for the elementary stage pupils on the shed of social constructivism /
Development of speaking and writing skills for the elementary stage pupils on the shed of social constructivism
جابر حمدى جابر عبدالدايم ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
- القاهرة : جابر حمدى جابر عبدالدايم : 2021
- 224ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث و الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: باستخدام برنامج قائم على النظرية البنائية الاجتماعية؛ لتنمية هذه المهارات؛ و نظرا لطبيعة هذا البحث فإن الباحث مزج بين المنهجين: المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى؛ لحاجة البحث لمراجعة الدراسات و البحوث السابقة: و الأدبيات: كما وظف الباحث المنهج التجريبى ذي المجموعتين؛ لتطبيق البرنامج القائم على النظرية البنائة الاجتماعية على المجموعة التجريبية: و قد استخدم البحث الأدوات و المواد التعليمية الآتية: بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و اختبار مهارات الكتابة: و دليل المعلم: كراسة التلميذ: و قد توصلت نتائج البحث الحالى إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية البنائية الاجتماعية فى تنمية مهارات التحدث و الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
البنائية الاجتماعية مهارات التحدث مهارات الكتابة باللغة العربية