TY - BOOK AU - سهر السيد أمين محمد AU - عاصم عبدالمجيد كامل : AU - منى حسن بدوى : TI - أثر برنامج لتقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية العامة / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - سهر السيد أمين محمد : KW - تقدير الذات KW - جودة الحياة KW - قلق المستقبل N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى معرفة أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية: و تتكون عينة البحث من (20) طالبا من ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية من طلبة و طالبات المرحلة الثانوية العامة تم تقسيمهم إلى (10) مجموعة تجريبية: و (10) مجموعة ضابطة: و يتم التحقق من متغيرات الدراسة التابعة (جودة الحياة و قلق المستقبل): و تشتمل أدوات البحث على: مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات السلوك الإجتماعى و الإنفعالى. (إعداد/ فتحى مصطفى الزيات): و مقياس جودة الحياة. (إعداد الباحثة): و مقياس قلق المستقبل. (إعداد الباحثة). و كشفت نتائج البحث عن وجود أثر إيجابى لبرنامج تقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية العامة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -