TY - BOOK AU - أمانى عمر محمد سيد مصطفى AU - نادية يوسف جمال الدين : TI - التحول الرقمى بالتعليم الثانوى المصرى : : دراسة إثنوجرافية بمحافظة الجيزة / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - أمانى عمر محمد سيد مصطفى : KW - أصول التربية KW - التحول الرقمى KW - التعليم الثانوى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أن الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية فى إنشاء أنظمة التعليم من شأنها بناء رأس المال البشرى: و إرساء مجتمعات مزدهرة و سلمية: فالتعليم هو الأمن القومى لمصرنا الغالية: و هدف البحث هو التوصل إلي إطار عمل لتحقيق التحول الرقمي بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوي المصري": للأجابة على السؤال الرئيسي للبحث و هو كيف يمكن الإستفادة من تجارب الدول العالمية الناجحة فى التحول الرقمى فى التعليم بمرحلة التعليم الثانوى المصرى: و تلافى أسباب عدم نجاح التجارب المصرية السابقة فى هذا الشأن: و تأتى أهمية البحث فى توافقه مع الاهتمام الوطنى لمتطلبات استراتيجية مصر 2030: و التوجهات العالمية لبناء المؤسسات التعليمية الرقمية: و مسايرة التطور الهائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتطوير التعليم: و تكمن الأضافة العلمية للبحث فى التوصل لأطار العمل المستهدف لتطبيق التحول الرقمى بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر: أعتمدت الباحثة على المنهج الإثنوجرافى: و تم اختيار مدرستين من محافظة الجيزة: و هما كرداسة الثانوية بإدارة كرداسة: و الشهيد أسامة أحمد محمد الثانوية بإدارة العمرانية: و تم أستخدام أداتين لإجراء البحث: أستمارة المقابلة: و أستمارة الملاحظة: و بلغ إجمالى مفردات عينة البحث 61 مفردة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -