TY - BOOK AU - عبير ممدوح عبدالحليم عبدالحميد على AU - مروة محمد جمال الدين المحمدى : AU - منال عبدالعال مبارز عبدالعال : TI - نمط المهمة (محدد/مفتوح الوقت) بمحفزات الألعاب الرقمية و أثره على كفاءة التعلم و إدارة الذات لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - عبير ممدوح عبدالحليم عبدالحميد على : KW - كفاءة التعلم KW - محفزات الألعاب الرقمية KW - نمط المهمة محدد/ مفتوح الوقت N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى تصميم نمط المهمة (محدد/ مفتوح الوقت) بمحفزات الألعاب الرقمية لتنمية كفاءة التعلم و إدارة الذات لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى: وتم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى مجموعتين تجريبيتين: و قد تعلمت المجموعة التجريبية الأولى من خلال نمط المهمة محدد الوقت بمحفزات الألعاب الرقمية: أما المجموعة التجريبية الثانية فقد تعلمت بنمط المهمة مفتوح الوقت بمحفزات الألعاب الرقمية: و تكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلى و مقياس إدارة الذات: و تم استخدام اختبار (ت) للمجموعة الواحدة (سامبى إختبار - ت) و اختبار (ت) لعينتين مستقلتين (إندبندد إختبار - ت) لمعالجة البيانات التى تم التوصل إليها إحصائيًا: و أوضحت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية فى تنمية كفاءة التعلم: بينما تساوت نتائج المجموعتين التجريبيتين فى مقياس إدارة الذات: كما قدم البحث مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تصميم أنماط أخرى للمهمة بمحفزات الألعاب الرقمية وفق معايير تربوية و فنية صحيحة: و الاهتمام باستخدام نمط المهمة بمحفزات الألعاب الرقمية فى العملية التعليمية: لما لها من تأثير إيجابى على تنمية كفاءة التعلم و إدارة الذات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -