طاهر عيد محمد إبراهيم

الإسهام النسبى لكل من أساليب التعلق بالوالدين و التعقل فى التنبؤ بالرفاه النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية = The relative contribution of parental attachment styles and mindfulness in the prediction of psychological well-being among secondary school students / The relative contribution of parental attachment styles and mindfulness in the prediction of psychological well-being among secondary school students طاهر عيد محمد إبراهيم ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : طاهر عيد محمد إبراهيم : 2021 - 190ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى تقصى العلاقة بين كل من أساليب التعلق بالوالدين: و التعقل: و الرفاه النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. و التعرف على إمكانية التنبؤ بالرفاه النفسى من خلال أساليب التعلق بالوالدين: و التعقل: تكونت عينة الدراسة من (270) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول و الثانى الثانوى من طلاب المرحلة الثانوية: و استخدمت الدراسة: (1) مقياس أساليب التعلق بالوالدين: (2) مقياس التعقل: (3) مقياس الرفاه النفسى



أساليب التعلق بالوالدين التعقل الرفاه النفسى