TY - BOOK AU - إيمان محمد أحمد محمد حمادة AU - داليا محمد عبدالله : AU - على عجوة : TI - تأثير الثقافة المجتمعية و العوامل التنظيمية على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات : : دراسة حالة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - إيمان محمد أحمد محمد حمادة : KW - الثقافة المجتمعية KW - طبيعة النشاط KW - نمط القيادة/ التحويلية - التبادلية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة إلى رَصْد و تحليل و تقييم كفاءة إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة ذات الثقافات المختلفة العاملة فى مصر: و قياس تأثير الثقافة المجتمعية و التى تتمثل فى ثقافة بلد المنشأ التى تنتمى إليها المنظمات عينة الدراسة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة: و تقييم كل مرحلة من مراحل إدارة الأزمة التى تعرضت لها هذه المنظمات عينة الدراسة: و التوصل إلى أى هذه الثقافات أثبتت كفاءتها فى إدارة اتصالات الأزمة: كذلك دراسة تأثير المتغيرات المؤسسية المختلفة و التى تتمثل فى نمط القيادة و الثقافة التنظيمية و نمط الملكية و جنسية المنظمة و طبيعة نشاط المنظمة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة بها. و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بإستخدام استمارة الاستقصاء على عينة مكونة من 77 شركة فى مختلف القطاعات العاملة فى مصر و بشرط أن تعرضت لأزمات: حيث تم إجراء المقابلة مع مسئولى إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة: كما اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة من خلال اختيار عدد 2 من الحالات:بحيث تمثل كل منها ثقافة مختلفة مثل شركة نستلة بيورلايف مصر ( ثقافة أوروبية): و شركة مصر للألومنيوم (ثقافة عربية): و قد تم إجراء مقابلات متعمقة مع عينة من 30 عامل مقسمين إلى 3 مجموعات و كل مجموعة مكونة من 10عمال ممثلين لثلاثة مصانع فى شركة مصر للألومنيوم: كما تم تحليل تعليقات الجمهورعلى صفحة شركة نستلة بيورلايف مصرعلى الفيس بوك لمدة ثلاثة شهور (شهر قبل الأزمة - شهر أثناء الأزمة - و شهر بعد الأزمة) بواقع 2322 تعليق . و توصلت الدراسة إلى أن الثقافة المجتمعية أحد العوامل المؤثرة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات فى مراحلها المختلفة :حيث يرتبط معدل تكرار الأزمات فى المنظمات التى يسود فيها بعد التفاوت فى توزيع القوة و النفوذ UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -