برنامج قائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى لتنمية ادارة الوقت لدى معلمات رياض الاطفال /
A program based on some self-organization strategies in developing time management for kindergarten teachers
عبدالناصر على محمود احمد ؛ إشراف جمال مختار حمزه : فاطمة الزهراء مجدى عبدالسميع
- القاهرة : عبدالناصر على محمود احمد : 2021
- 128ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الى التعرف على مقدار الإسهام الذى يمكن ان يقوم به البرنامج فى تنمية إدارة الوقت باستخدام بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى لدى معلمات رياض الأطفال: و اعتمد البحث على عينة من معلمات رياض الأطفال و التى بلغت (20) معلمة من معلمات رياض الأطفال ببعض روضات مركز ابو تشت محافظة قنا: و استخدم الباحث الأدوات التالية و هى برنامج إدارة الوقت القائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى (إعداد الباحث) و مقياس بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى لمعلمة الروضة (إعداد الباحث) و مقياس إدارة الوقت لمعلمة الروضة (إعداد الباحث): و توصلت اهم نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطات درجات معلمات رياض الاطفال فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج القائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى علي مقياس ادارة الوقت لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطات درجات معلمات رياض الاطفال على مقياس ادارة الوقت فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى
إدارة الوقت استراتيجيات التنظيم الذاتى معلمة الروضة