TY - BOOK AU - دينا تامر حسن مصطفى الصاوى AU - منى سعيد الحديدى : TI - التعرض للإعلانات التليفزيونية و علاقته بثقافة مشاهديها / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - دينا تامر حسن مصطفى الصاوى : KW - الإعلانات التليفزيونية KW - الإعلانات التليفزيونية التجارية KW - الثقافة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تناقش الدراسة التأثيرات المحتملة {u٢٠١٣} الإيجابية و السلبية {u٢٠١٣} لمشاهدة الإعلانات التليفزيونية التجارية على بعض عناصر ثقافة المشاهدين (اللغة اللفظية: الملابس: قصة الشعر: المسكن: المأكل: استخدام الوسائل التكنولوجية): فى ضوء نظرية التعلم الاجتماعى: و قد استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و قامت بتطبيقه على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية: مع مراعاة متغيرات الدراسة (النوع: المرحلة العمرية: التعليم) عند اختيار مفردات العينة: و مراعاة أن يكون المبحوثون ممن يشاهدون الإعلانات التليفزيونية التجارية: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج: من أهمها: تعرض أغلب المبحوثين للإعلانات التليفزيونية التجارية بمعدل متوسط الكثافة (أحيانا): و بشكل عشوائى (حسب الظروف). ضعف معدل مشاهدة المبحوثين للإعلانات فى المناسبات و الأعياد و فى موسم التخفيضات. ارتفاع مستوى انتباه المبحوثين للإعلانات أثناء مشاهدتها. تزايد الثقافة المكتسبة من الإعلانات بفروق جوهرية لدى المبحوثين كثيفى التعرض مقارنة بالمبحوثين قليلى التعرض. تفوق ذوي التعليم العربى على ذوى التعليم الأجنبى الغربى من حيث مجمل الثقافة المعرفية المكتسبة لديهم من الإعلانات. تفضيل أكثر من نصف المبحوثين لوجود مشاهير بالإعلانات: مما انعكس على تزايد ثقافتهم المكتسبة منها بفروق جوهرية عن المبحوثين الذين لا يفضلون ذلك UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -