حماية العلامات التجارية فى العلاقَات الخَاصة الدولِية : دِرَاسَة مقارَنَة /
Protection of trademarks in international private relations : A comparative study
ممدوح عمر عبدالله محمد ؛ إشراف أشرف وَفا محَمد
- القاهرة : ممدوح عمر عبدالله محمد : 2021
- 535 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم قانون دولى خاص
أتى موضوع الدراسة تحت عنوان: (حماية العلامات التجارية في العلاقات الخاصة الدولية): و قسمناه إلى أبواب أربعة: مسبوقة بفصل تمهيدى و مقدمة: حيث عرضنا من خلال الباب الأول؛ الحماية القانونية للعلامات التجارية: متمثلة فى الحماية الدولية لاسيما الوطنية. أما الباب الثانى و الثالث فيشملا؛ طرق تسوية منازعات العلامات التجارية: سواء بالطريق الطبيعى و الأصلى و هو التسوية عن طريق القضاء العادى: أو بالطرق البديلة و الأستثنائية. أخيرا فى الباب الرابع؛ تناولنا مشكلة تنازع القوانين و أختيار القانون واجب التطبيق سواء فى الالتزامات التعاقدية أو غير التعاقدية: و أوضحنا بعض حالات استبعاده
العلاقات الخارجية العلامة التجارية قوانين و تشريعات