إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و علاقتها بكل من فعالية الذات الأكاديمية و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : دراسة تنبؤية = Self-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students , Predicative study/
Self-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students : Predicative study
محمود على حسن على ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى
- القاهرة : محمود على حسن على : 2021
- 170 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الرسالة الحالية إلى التعرف على علاقة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بكل من فاعلية الذات الأكاديمية، دافعية الإتقان والاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وتكونت العينة من (60) تلميذا و تلميذة و اشتملت الأدوات على مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا (إعداد ربيع رشوان) و مقياس فعالية الذات الأكاديمية (إعداد الباحث) و مقياس دافعية الإتقان (إعداد الباحث) و مقياس الاتجاه نحو المقرر (إعداد الباحث). و التحقق من صدقها و ثباتها. و تم تطبيق المقاييس على عينة من التلاميذ و معالجة النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: و قد أسفرت النتائج عن أنه توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و فعالية الذات الأكاديمية و توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية الإتقان وتوجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. و يمكن التنبؤ باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا من فعالية الذات و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر
التعليم الإعدادى التعليم الذاتى الدافعية
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الاتجاه نحو المقرر دافعية الإتقان