TY - BOOK AU - محمود على حسن على AU - منى حسن السيد بدوى : TI - إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و علاقتها بكل من فعالية الذات الأكاديمية و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : : دراسة تنبؤية = Self-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students , Predicative study/ PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - محمود على حسن على : KW - التعليم الإعدادى KW - التعليم الذاتى KW - الدافعية KW - استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا KW - الاتجاه نحو المقرر KW - دافعية الإتقان N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الرسالة الحالية إلى التعرف على علاقة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بكل من فاعلية الذات الأكاديمية، دافعية الإتقان والاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وتكونت العينة من (60) تلميذا و تلميذة و اشتملت الأدوات على مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا (إعداد ربيع رشوان) و مقياس فعالية الذات الأكاديمية (إعداد الباحث) و مقياس دافعية الإتقان (إعداد الباحث) و مقياس الاتجاه نحو المقرر (إعداد الباحث). و التحقق من صدقها و ثباتها. و تم تطبيق المقاييس على عينة من التلاميذ و معالجة النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: و قد أسفرت النتائج عن أنه توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و فعالية الذات الأكاديمية و توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية الإتقان وتوجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. و يمكن التنبؤ باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا من فعالية الذات و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -