برنامج فى التربية الفنية النظامية مؤسس على فلسفة بعض علماء المسلمين للتدريس الإبداعى لطلاب الجامعة = A systematic art education program based on the philosophy of some muslim scholars for creative teaching among university students /
A systematic art education program based on the philosophy of some muslim scholars for creative teaching among university students
محمد محمد العربى إبراهيم ؛ إشراف أحمد سيد مرسى : على محمد المليجى
- القاهرة : محمد محمد العربى إبراهيم : 2021
- 241 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية - التربية الفنية
هدف البحث الحالى إلى تقديم تصور مقترح لبرنامج فى التربية الفنية النظامية لتنمية التدريس الإبداعى لطلاب الجامعة فى ضوء فكر بعض العلماء المسلمين. و قد تمثلت أدوات الدراسة فى تصميم استمارة استطلاع رأي بعض الأساتذة فى موضوع البحث و اختيار العلماء المناسبين لفكرة و موضوع البحث: ثم استبانه تحديد أساليب التدريس الإبداعى التى يتم تطبيقها فى البرنامج: وكذلك قائمة التدريس الإبداعى حسب ما تم التوصل إليه من خلال الإستبانة:بطاقة ملاحظة لأداء الطلاب و أفكارهم الإبداعية:استمارة استطلاع آراء المحكمين على صلاحية البرنامج المقترح: و أخيرا البرنامج المقترح. يوصى الباحث إلى الاستزادة من الدراسات التى تربط بين الفكر الايدولوجى و التربية الفينة.كذلك البحث فى كيفية تناول فكر الإمام الغزالى و أثر ذلك فى التربية الفنية. كذلك تناول دراسات مقارنة بين أفكار و فلسفات وضعية و أخرى سماوية
التربية الفنية الجامعات و الكليات الطلبة
التدريس الإبداعى التربية الفنية النظامية فلسفة العلماء المسلمين