إسراء علم الدين قاسم الشحرى

فاعلية برنامج قائم على التدافع الإيجابى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى طفل الروضة / The effectiveness of a program based on positive pushiation to reduce the severity of behavioral disorders in kindergarten children إسراء علم الدين قاسم الشحرى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هبة إسماعيل متولى - القاهرة : إسراء علم الدين قاسم الشحرى : 2022 - 178 ص : أشكال : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى التأكد من فاعلية البرنامج القائم على التدافع الايجابى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى طفل الروضة: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد تكونت من (20) طفل تتراوح أعمارهم من (5- 6) سنوات و أمهاتهم: و تمثلت أدوات البحث فى مقياس الاضطرابات السلوكية إعداد أنسى قاسم و خالد النجار: برنامج قائم على التدافع الايجابى لخفض حدة المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة."إعداد الباحثة": و أثبتت نتائج البحث فاعلية برنامج الدراسة القائم على التدافع الايجابى لخفض حدة بعض الاضطرابات السلوكية لدى طفل الروضة




التعليم
رياض الأطفال

الاضطرابات السلوكية التدافع الإيجابى فاعلية برنامج