000 035290000a22003130004500
003 EG-GICUC
005 20250223025335.0
008 061104s2006 ua a f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.02.M.Sc.2006.عث.ا
100 0 _aعثمان فكرى عبدالباقي
245 1 0 _aاستخدامات النخبة العلمية المصرية لوسائل الاتصال :
_bدراسة ميدانية /
_cعثمان فكرى عبدالباقي ؛ اشراف محمود علم الدين
260 _aالقاهرة :
_bعثمان فكرى عبدالباقي :
_c2006
300 _a325ورقة :
_bايض ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الصحافة
520 _aالعلاقة بين النخبة ووسائل الاتصال هى علاقة تبادل منفعة يحكمها بشكل اساسى المعلومات التى يمتلكها طرف ويحتاجها الطرف الاخرفحين تعمل وسائل الاعلام على استقاء الانباء والمعلومات من مصادرها وتقدمها للجمهور : فهى تقوم بعملية فى اتجاهين : الاول : هو التعامل مع النخبة بوصفها مصدرا اساسيا من مصادر الحصول على المعلومات وتوفيرها لهذه الوسائل بما لديها من معلومات مفسرة وشارحة للقضية او الظاهرة او الحدث الذى التبس على الجمهور فهمهوبحكم تنوع مصادر معلوماتها - النخبة - الشخصية التى ربما تفوق مصادر معلومات وسائل الاتصال نفسها حيث عادة ما تشكل الاتصالات الشخصية بين اعضاء النخبة احدى الوسائل الرئيسية التى تستقى منها معلوماتها : الى جانب ما كونته من خبرات على مدار عدة سنوات من البحث والدراسة فى مجال تخصصهاوبحكم تطورات الاحداث داخليا وخارجيا وتسارعها : وتضاعف اهتمام الجمهور بما يحدث فى مختلف دول العالم نتيجة احساسه بالقرب المكانى الناتج عن تطور وسائل الاتصال وقدرتها على نقل صور حية مما يحدث فى مختلف دول العالم فى نفس لحظة حدوثه : فان وسائل الاتصال باتت مطالبة بشكل اكبر من اى وقت مضى بسرعة الحصول على المعلومة وتفسيرها وتبسيطها وتوضيح خلفياتها وتطوراتها وربما التنبؤ بمستقبلها ايضا : وهو ما ضاعف من اهمية الحاجة الى النخب باشكالها المختلفة كى تؤدى هذا الدور المهم فى حياة الشعوب : وباختلاف الحدث والظاهرة والقضية يختلف نوع النخبة التى تلجا اليها وسائل الاعلام
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمصادر الرئيسية
653 4 _aوسائل الاتصال
653 4 _aوسائل الاعلام
700 0 _aمحمود علم الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c10858
_d10858