000 | 029670000a22003490004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025433.0 | ||
008 | 061118s2005 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2005.ني.ع | ||
100 | 0 | _aنيفين يحيى محمد احمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالعين فى التماثيل الملكية من الاسرة الاولى حتى نهاية الدولة الحديثة ومقارنتها ببعض النماذج لتماثيل الافراد : _bدراسة اثرية - فنية مع التطبيق على مقتنيات المتحف المصرى بالقاهرة / _cنيفين يحيى محمد احمد ؛ اشراف على رضوان : احمد عيسى : مها سمير القناوي |
246 | 1 | 5 | _aThe eye in the royal statues from the dynasy to the end of the new kingdom compared with some examples of the private statues : artistic - archaeological study with applying on the masterpieces of the egyptian museum : cairo. |
260 |
_aالقاهرة : _bنيفين يحيى محمد احمد : _c2005 |
||
300 |
_a2مج : _bايض ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار المصرية | ||
520 | _aتتناول هذه الدراسة العين فى الحضارة المصرية القديمة والتى لعبت دورا هاما : ذلك انها تعتبر عضو الابصار والادراك الذى يمكن من خلاله ادراك الاشياء : ومن ثم ربطها المصرى القديم بفعليفعل : يخلق : كذلك ربطها بمكنون الخلق والفيضان حيث يعتقد ان الليلة التى بكت فيها ايسة على اوزير كانت ليلة الفيضان : ومن دموعها تكون الفيضان ؛ لذا عمل المصرى القديم على حماية العين من خلال تكحيلها اما بالكحل الاخضر او بالكحل الاسودوفى هذه الدراسة اهتممت بالناحية الفنية بصفة خاصة : حيث تبينت اهمية العين فى التماثيل الملكية والتى من خلالها يمكن وضع سمات محددة لشكل العين لكل ملك : يمكن تطبيقها على تماثيل الافرادوقد اشتملت الدراسة على التماثيل الملكية الموجودة فى المتحف المصرى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتمثال | |
653 | 4 | _aالجفن | |
653 | 4 | _aالحاجب | |
700 | 0 |
_aاحمد عيسى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعلى رضوان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمها سمير القناوي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c12937 _d12937 |