000 | 028550000a22003130004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
008 | 061122s2005 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.03.M.Sc.2005.ام.ا. | ||
100 | 0 | _aامين احمد الزقار | |
245 | 1 | 0 |
_aاثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس اللغة العربية للتلاميذ المكفوفين فى الجمهورية اليمنية فى تحصيلهم / _cامين احمد الزقار ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : امل عبدالفتاح سويدان |
246 | 1 | 5 | _aThe Effect of using an educational Package for teaching the Arabic Language to the blind pupils in The Republic of Yemen |
260 |
_aالقاهرة : _bامين احمد الزقار : _c2005 |
||
300 |
_a177ورقة : _bايض ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم و التعليم الجامعى | ||
520 | _aتعتبر الثروة البشرية من اغنى الثروات لدى الامم ؛ ومن ثم فليس غريبا ان نعنى بها ونقوم على تربيتها وتوجيهها بافضل الوسائل والاساليب الممكنة : الا ان المعوقين - وهم جزء يعتد به من هذه الثروة - ظلوا مهملين لفترة طويلة بدعوى انهم غير قابلين للتعلم او ان تعليمهم باهظ التكاليف : مع انهم يشكلون قطاعا مهما من ثروة البلاد البشرية : التى يجب الاهتمام بتحويلها الى قوى ايجابية فعالة ومنتجة تشارك فى بناء المجتمع بما يضمن نمو مستقبلهم ومستقبل اممهم : التى يقاس رقيها و تقدمها بمدى ما توفره لافرادها المعاقين من رعاية وخدمات وتدمجهم فى المجتمع : وتشركهم فى بنائه وتقدمه : وهو ما اعترفت به المجتمعات المتقدمة التى كفلت للمعاقين حق التربية والتعليم اسوة بباقى اطفال المجتمع الاسوياء سعيا للاستفادة مما تبقى لديهم من قدرات وامكانات | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالثروة البشرية | |
653 | 4 | _aالجمهورية اليمنية | |
653 | 4 | _aالمعوقين | |
700 | 0 |
_aامل عبدالفتاح سويدان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمصطفى عبدالسميع محمد : _eمشرف |
|
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c15991 _d15991 |