000 028550000a22003130004500
003 EG-GICUC
008 061122s2005 ua a f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2005.ام.ا.
100 0 _aامين احمد الزقار
245 1 0 _aاثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس اللغة العربية للتلاميذ المكفوفين فى الجمهورية اليمنية فى تحصيلهم /
_cامين احمد الزقار ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : امل عبدالفتاح سويدان
246 1 5 _aThe Effect of using an educational Package for teaching the Arabic Language to the blind pupils in The Republic of Yemen
260 _aالقاهرة :
_bامين احمد الزقار :
_c2005
300 _a177ورقة :
_bايض ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم و التعليم الجامعى
520 _aتعتبر الثروة البشرية من اغنى الثروات لدى الامم ؛ ومن ثم فليس غريبا ان نعنى بها ونقوم على تربيتها وتوجيهها بافضل الوسائل والاساليب الممكنة : الا ان المعوقين - وهم جزء يعتد به من هذه الثروة - ظلوا مهملين لفترة طويلة بدعوى انهم غير قابلين للتعلم او ان تعليمهم باهظ التكاليف : مع انهم يشكلون قطاعا مهما من ثروة البلاد البشرية : التى يجب الاهتمام بتحويلها الى قوى ايجابية فعالة ومنتجة تشارك فى بناء المجتمع بما يضمن نمو مستقبلهم ومستقبل اممهم : التى يقاس رقيها و تقدمها بمدى ما توفره لافرادها المعاقين من رعاية وخدمات وتدمجهم فى المجتمع : وتشركهم فى بنائه وتقدمه : وهو ما اعترفت به المجتمعات المتقدمة التى كفلت للمعاقين حق التربية والتعليم اسوة بباقى اطفال المجتمع الاسوياء سعيا للاستفادة مما تبقى لديهم من قدرات وامكانات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالثروة البشرية
653 4 _aالجمهورية اليمنية
653 4 _aالمعوقين
700 0 _aامل عبدالفتاح سويدان :
_eمشرف
700 0 _aمصطفى عبدالسميع محمد :
_eمشرف
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c15991
_d15991