000 | 03696namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033026.0 | ||
008 | 231012s2022 ua aaaafrmmmm 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aEG-GICUC _bara |
|
049 | _aإيداع | ||
082 |
_a370.15 _221 |
||
092 |
_a370.15 _221 |
||
097 | _aM.Sc | ||
099 | _aCai01.26.03.M.sc.2022 | ||
100 | 0 |
_aمحمد مجاهد عبد الهادي حسين، _eإعداد |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية السيكودراما لخفض سلوك الاستقواء لدى أطفال الروضة / _b _c[إعداد] أحمد مجاهد عبد الهادي حسين ؛ إشراف سهير كامل أحمد، أحمد عبد الرحيم العمري. |
246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of psychodrama to reduce bullying behavior among kindergarten children |
264 | 0 | _c2022. | |
300 |
_a154 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_2rdacontent _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 110-121. | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلي إعدادبرنامجقائم على السيكودراما لخفض سلوك الاستقواء لدى عينه من اطفال الروضة تم استخدام المنهج شبه التجريبى، وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل، تتراوح أعمارهم من (4 - 6) سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة ل “Raven” تقنين أ.د/ عماد احمد حسن علي، ومقياس سلوك الاستقواء إعداد: الباحث، وبرنامج قائم علي فاعلية السيكودراما لخفض سلوك الاستقواء لدى أطفال الروضة إعداد: الباحث، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على فاعلية السيكودراما لخفض سلوك الاستقواء لدى أطفال الروضة. | ||
520 | _aThe current study aimed to prepare a program based on psychodrama to reduce bullying behavior in a sample of kindergarten children. The quasi-experimental approach was used, and the study sample consisted of (30) children, their ages ranged from (4-6) years, and the study tools included Raven's Color Sequence Matrix Test (Prepared and Modified by Emad Ahmed Hassan Ali, 2016), the bullying behavior scale prepared by: the researcher, and a program based on psychodrama to reduce bullying behavior among kindergarten children, prepared by: the researcher. the results revealed the effectiveness of the program based on psychodrama to reduce bullying behavior among children Kindergarten. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aعلم النفس التربوي _21 |
|
653 | 0 |
_aطفل الروضة. _aالاستقواء. _aالسيكودراما. |
|
700 | 0 |
_aسهير كامل أحمد. _eمشرف أطروحة |
|
700 | 0 |
_aأحمد عبد الرحيم العمري. _eمشرف أطروحة |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
900 |
_b01-01-2023 _cسهير كامل أحمد. _cأحمد عبد الرحيم العمري. _dبطرس حافظ بطرس. _dتهاني محمد منيب. _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة. _Dقسم العلوم النفسية. |
||
905 |
_aYasmin _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 |
_c162283 _d162283 |