000 03854namaa2200433 i 4500
003 OSt
005 20250223033033.0
008 230305s2022 ua x frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.83
_221
092 0 4 _a372.83
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2022.عب.ب
100 0 _aعبد المجيد خلف عبد المجيد عطيه،
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج تنمية مهنية قائم علي التعلم المدمج لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدي معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية /
_cإعداد عبد المجيد خلف عبد المجيد عطيه ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج، جيهان كمال محمد، أيمن سلامة محمود.
246 1 5 _aDevelop the Skills of the Twenty-First Century Teachers of Social Professional Development Program Based on Blended Learning to studies in the Preparatory stage
264 0 _c2022
300 _a135 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: صفحات. 121-126.
520 _aهدف البحث الحالي إلي معرفة فاعلية برنامج تنمية مهنية قائم علي التعلم المدمج لتنمية مهارات بالمرحلة الإعدادية.القرن الحادي والعشرين لدي معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية، وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي وشبه التجريبي، وقام ببناء قائمة مهارات القرن الحادي والعشرين، وبرنامج التنمية المهنية(معلم المستقبل)، وإعداد بطاقة ملاحظة واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين، وطبق علي مجموعة البحث التي تكونت من (30) معلم دراسات اجتماعية بالمرحلة الإعدادية، وتوصل الباحث إلي فاعلية برنامج التنمية المهنية القائم علي التعلم المدمج في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدي معلمي الدراسات الاجتماعية
520 _aThe aim of the current research is to know the effectiveness of a professional development program based on blended learning to develop twenty-first century skills for social studies teachers in the preparatory stage. An observation card and a test of the skills of the twenty-first century, and it was applied to the research group that consisted of (30) social studies teachers in the preparatory stage
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتعليم الابتدائي
_21
653 _aمهارات القرن الحادي والعشرين.
_aتعلم مدمج.
_aتنمية مهنية.
700 0 _aجيهان كمال محمد.
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأيمن سلامة محمود
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإلهام عبد الحميد فرج
_eمشرف أطروحة.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
900 _b01-01-2022
_cجيهان كمال محمد
_cأيمن سلامة محمود
_cإلهام عبد الحميد فرج
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج و طرق البحث
905 _aMohamady
_eNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162483
_d162483