000 | 02450nam a2200301Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
005 | 20250223033038.0 | ||
008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
049 | _aايداع | ||
082 | _a306 | ||
097 | _aPh.D | ||
099 | _aCai01.26.01.Ph.D.2022.آي.ب | ||
100 | _aآيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي، | ||
245 |
_aبرنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافيلدى طفل الروضة / _cاعداد آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي ؛ اشراف كمال الدين حسين ، علا حسن كامل ، فاطمة حسن قابل. |
||
246 | _a” A drama program based on some international literature to develop the concept of multiculturalism in a child kindergarten | ||
260 | _c2022. | ||
502 | _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: ص. 151-162. | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . | ||
650 | _aثقافة الأطفال | ||
653 | _aبرنامج درامي | ||
700 | _aكمال الدين حسين | ||
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 | _aMohamady | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 |
_c162622 _d162622 |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |