000 02450nam a2200301Ia 4500
005 20250223033038.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aايداع
082 _a306
097 _aPh.D
099 _aCai01.26.01.Ph.D.2022.آي.ب
100 _aآيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي،
245 _aبرنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافيلدى طفل الروضة /
_cاعداد آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي ؛ اشراف كمال الدين حسين ، علا حسن كامل ، فاطمة حسن قابل.
246 _a” A drama program based on some international literature to develop the concept of multiculturalism in a child kindergarten
260 _c2022.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: ص. 151-162.
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .
650 _aثقافة الأطفال
653 _aبرنامج درامي
700 _aكمال الدين حسين
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c162622
_d162622
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume