000 | 03437nam a2200301Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
005 | 20250223033039.0 | ||
008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
049 | _aايداع | ||
082 | _a640 | ||
097 | _aPh.D | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D..2022.رش.ب. | ||
100 | _aرشا أحمد محمد جمال الدين محمد، | ||
245 |
_aبرنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات إعادة تدويرالملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة : _cاعداد رشا أحمد محمد جمال الدين محمد ؛ اشراف أشرف بهجات عبد القوي، سوزان عبد الفتاح محمد متعاقد شرفي. |
||
246 | _a” An Enrichment Program in Home Economics Subject Based on Sustainable Development Dimensions to Develop Clothes Recycling Skills and the Attitude of Preparatory Stage Pupils towards Slow Fashion”. | ||
260 | _c2022. | ||
502 | _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: ص. 218. | ||
520 | _aهدف البحث الحالي تنمية مهارات إعادة تدوير الملابس والاتجاه نحو الموضة البطيئة لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي، من خلال إعداد برنامج إثرائي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لمنهج الاقتصاد المنزلي الحالي، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء قائمة بمهارات إعادة تدوير الملابس اللازمة لتلميذات الصف الثاني الإعدادي، وإعداد بطاقة ملاحظة لتعرف المتوافر وغير المتوافر لدى التلميذات، وتكونت عينة البحث من ) 33 ( تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي، ثم تطبيق البرنامج الإثرائي القائم على أبعاد التنمية المستدامة في مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات إعادة تدوير الملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة، وتم تطبيق بطاقة ملاحظة وبطاقة فحص منتج على التلميذات قبليًا وبعديًا لتعرف مستوى مهارات إعادة تدوير الملابس قبل وبعد تدريس البرنامج الإثرائي، تطبيق مقياس اتجاه نحو الموضة البطيئة يتلاءم مع تلميذات الصف الثاني الإعدادي لتعرف مدى التقدم نحو الموضة البطيئة لدى التلميذات، وأوضحت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية مهارات إعادة تدوير الملابس ودعم الاتجاه نحو الموضة البطيئة | ||
650 | _aالاقتصاد المنزلي | ||
653 | _aمهارات إعادة تدوير الملابس. | ||
700 | _aسوزان عبد الفتاح محمد متعاقد شرفي. | ||
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 | _aMohamady | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 |
_c162654 _d162654 |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |