000 03652namaa2200433 i 4500
003 OSt
005 20250223033039.0
008 230515s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_deng
043 _af-ua---
049 _aايداع
082 0 4 _a370.962
092 0 4 _a370.962
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2022.ال.ح.
100 0 _aالعياشي الحموشي،
_eإعداد.
245 1 0 _aحركات إصلاح التعليم في جامع القرويين والجامع الأزهر 1800 - 2015 :
_bدراسة تاريخية مقارنة /
_cاعداد العياشي الحموشي ؛ اشراف سامي محمد نصار، دعاء عثمان عزمی.
246 1 5 _aEducation Reform Movements in Al-Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque 1800-2015 “A comparative historical study”
264 0 _c2022.
300 _a347 صفحة :
_bايضاحيات؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: صفحات. 313-347.
520 _aهدفت الدراسة إلى تعرف حركات إصلاح التعليم في جامع القرويين والجامع الأزهر خلال الفترة 1800 - 2015، والكشف عن مظاهر هذا الإصلاح، وعن العوامل المحركة لتلك الحركات الإصلاحية، والتي كان أبرزها احتكاك الدول العربية بالحضارة الغربية، واطلاعها على منجزاتها، وأبرزت الدراسة جهود العلماء في إصلاح الجامعين، والقوانين التي انبنت عليها، فيما أظهرت نتائج الدراسة التشابه الكبير بينهما ؛ من حيث صفاتهما ووظيفتهما ومركزهما وتأثيرهما، وتماثل أنظمتهما، ونشاطهما، ومراحل تطورهما، وأعزت ذلك التشابه إلى حبال التواصل العلمي والفكري بين البلدين.
520 _a The study aimed to identify the educational reform movements in the Al- Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque (1800-2015), and to reveal the manifestations of this reform, and the causes and motives behind these reform movements, throughout the specific historical period. The study dealt with this period with study and analysis; using the historical research method; To monitor and track educational reform movements in Al- Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque; To answer the questions of the study, achieve its objectives, and thus reach logical and objective conclusions, avoiding as much as possible subjective influences.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 _aالتعليم
_2qrmak
_zمصر.
653 _aجامع القرويين
_aإصلاح التعليم
_aالجامع الأزهر
_aمصر
700 0 _aسامي محمد نصار.
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aدعاء عثمان عزمی.
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2022
_cسامي محمد نصار.
_cدعاء عثمان عزمی.
_dنادية جمال الدين.
_dنبيل عبد الفتاح.
_Uجامعة القاهرة.
_Fكلية الدراسات العليا للتربية.
_Dقسم أصول التربية.
905 _aNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162656