000 | 03652namaa2200433 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033039.0 | ||
008 | 230515s2022 ua a frm 000 arand d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _deng |
|
043 | _af-ua--- | ||
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a370.962 |
092 | 0 | 4 |
_a370.962 _221 |
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2022.ال.ح. | ||
100 | 0 |
_aالعياشي الحموشي، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aحركات إصلاح التعليم في جامع القرويين والجامع الأزهر 1800 - 2015 : _bدراسة تاريخية مقارنة / _cاعداد العياشي الحموشي ؛ اشراف سامي محمد نصار، دعاء عثمان عزمی. |
246 | 1 | 5 | _aEducation Reform Movements in Al-Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque 1800-2015 “A comparative historical study” |
264 | 0 | _c2022. | |
300 |
_a347 صفحة : _bايضاحيات؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات. 313-347. | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى تعرف حركات إصلاح التعليم في جامع القرويين والجامع الأزهر خلال الفترة 1800 - 2015، والكشف عن مظاهر هذا الإصلاح، وعن العوامل المحركة لتلك الحركات الإصلاحية، والتي كان أبرزها احتكاك الدول العربية بالحضارة الغربية، واطلاعها على منجزاتها، وأبرزت الدراسة جهود العلماء في إصلاح الجامعين، والقوانين التي انبنت عليها، فيما أظهرت نتائج الدراسة التشابه الكبير بينهما ؛ من حيث صفاتهما ووظيفتهما ومركزهما وتأثيرهما، وتماثل أنظمتهما، ونشاطهما، ومراحل تطورهما، وأعزت ذلك التشابه إلى حبال التواصل العلمي والفكري بين البلدين. | ||
520 | _a The study aimed to identify the educational reform movements in the Al- Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque (1800-2015), and to reveal the manifestations of this reform, and the causes and motives behind these reform movements, throughout the specific historical period. The study dealt with this period with study and analysis; using the historical research method; To monitor and track educational reform movements in Al- Qarawiyyin Mosque and Al-Azhar Mosque; To answer the questions of the study, achieve its objectives, and thus reach logical and objective conclusions, avoiding as much as possible subjective influences. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 |
_aالتعليم _2qrmak _zمصر. |
||
653 |
_aجامع القرويين _aإصلاح التعليم _aالجامع الأزهر _aمصر |
||
700 | 0 |
_aسامي محمد نصار. _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عزمی. _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2022 _cسامي محمد نصار. _cدعاء عثمان عزمی. _dنادية جمال الدين. _dنبيل عبد الفتاح. _Uجامعة القاهرة. _Fكلية الدراسات العليا للتربية. _Dقسم أصول التربية. |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 | _c162656 |