000 | 04874namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033047.0 | ||
008 | 230503s2022 ua a frm 000 arand d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.218 |
092 |
_a372.218 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01 26 03 M.Sc 2022 هن.ف. | ||
100 | 0 |
_aهند إبراهيم عطية حسين ، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل / _c اعداد الطالبة هند إبراهيم عطية حسين ؛ اشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، أ.م.د. إيمان أحمد خليل. |
246 | 1 | 5 | _a”Efficiency of a program based on self-regulation strategies for developing children’s readiness for delayed gratification |
264 | 0 | _c2022. | |
300 |
_a209 صفحة. : _bايضاحيات؛ _c25سم _eCD. |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات. 135-124. | ||
520 | _aهدف البحث الحالي إلى تنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل، واختبار فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل ومدى استمراريته، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (16) طفلاً (10 ذكور- 6 إناث)، تتراوح أعمارهم بين (5- 6) سنوات، واشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (ترجمة تقنين: عماد أحمد حسن علي، 2016)، مقياس أدائي لقياس القدرة على تأخير الإشباع لدى طفل الروضة (إعداد: إيناس العشري، 2017)، وبرنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل، إعداد: الباحثة، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي في تنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل لدى أطفال المجموعة التجريبية، ويوصي البحث الحالي بأهمية استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي؛ لما لها من تأثير في تنمية قدرة الطفل على الاختيار والانتظار في تلك المرحلة العمرية | ||
520 | _aThe aim of the current research is to develop children’s readiness for delayed gratification, and to test the efficiency of the program based on self-regulatory strategies to develop children’s readiness for delayed gratification and its continuity. The quasi-experimental approach was used, and the research sample consisted of (16) children (10 males - 6 females), aged from (5-6) years, and the study tools included a test of colored successive matrices. By John Raven (Translation and Taqneen: Imad Ahmed Hassan Ali,2016), A performance scale to measure the ability to delay gratification for a kindergarten child (Prepared by: Inas Al-Ashry, 2017), A program based on self-regulation strategies to develop children’s readiness for delayed gratification, prepared by: the researcher. The results revealed the efficiency of the program based on self-regulation strategies in developing children’s readiness for delayed gratification among the children of the experimental group. The current research recommends the importance of using self-regulation strategies; Because of its impact on the development of the child’s ability to choose and wait at that age stage.. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aرياض الأطفال _2qrmak |
|
653 |
_aرياض الأطفال _aاستراتيجيات التنظيم الذاتي _aالإشباع المؤجل |
||
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإيمان أحمد خليل _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2022 _cهند إسماعيل إمبابي _cإيمان أحمد خليل _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة. _Dقسم العلوم النفسية. |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 | _c162882 |