000 04874namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033047.0
008 230503s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01 26 03 M.Sc 2022 هن.ف.
100 0 _aهند إبراهيم عطية حسين ،
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل /
_c اعداد الطالبة هند إبراهيم عطية حسين ؛ اشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، أ.م.د. إيمان أحمد خليل.
246 1 5 _a”Efficiency of a program based on self-regulation strategies for developing children’s readiness for delayed gratification
264 0 _c2022.
300 _a209 صفحة. :
_bايضاحيات؛
_c25سم
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: صفحات. 135-124.
520 _aهدف البحث الحالي إلى تنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل، واختبار فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل ومدى استمراريته، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (16) طفلاً (10 ذكور- 6 إناث)، تتراوح أعمارهم بين (5- 6) سنوات، واشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (ترجمة تقنين: عماد أحمد حسن علي، 2016)، مقياس أدائي لقياس القدرة على تأخير الإشباع لدى طفل الروضة (إعداد: إيناس العشري، 2017)، وبرنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي لتنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل، إعداد: الباحثة، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي في تنمية استعداد الأطفال للإشباع المؤجل لدى أطفال المجموعة التجريبية، ويوصي البحث الحالي بأهمية استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي؛ لما لها من تأثير في تنمية قدرة الطفل على الاختيار والانتظار في تلك المرحلة العمرية
520 _aThe aim of the current research is to develop children’s readiness for delayed gratification, and to test the efficiency of the program based on self-regulatory strategies to develop children’s readiness for delayed gratification and its continuity. The quasi-experimental approach was used, and the research sample consisted of (16) children (10 males - 6 females), aged from (5-6) years, and the study tools included a test of colored successive matrices. By John Raven (Translation and Taqneen: Imad Ahmed Hassan Ali,2016), A performance scale to measure the ability to delay gratification for a kindergarten child (Prepared by: Inas Al-Ashry, 2017), A program based on self-regulation strategies to develop children’s readiness for delayed gratification, prepared by: the researcher. The results revealed the efficiency of the program based on self-regulation strategies in developing children’s readiness for delayed gratification among the children of the experimental group. The current research recommends the importance of using self-regulation strategies; Because of its impact on the development of the child’s ability to choose and wait at that age stage..
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aرياض الأطفال
_2qrmak
653 _aرياض الأطفال
_aاستراتيجيات التنظيم الذاتي
_aالإشباع المؤجل
700 0 _aهند إسماعيل إمبابي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإيمان أحمد خليل
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2022
_cهند إسماعيل إمبابي
_cإيمان أحمد خليل
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة.
_Dقسم العلوم النفسية.
905 _aNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162882