000 04712namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033050.0
008 230617s2022 ua a frm 000 arand d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a210.6
092 _a210.6
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2022.شر.ص
100 0 _aشريف محمد نبيل احمد،
_eإعداد.
245 1 2 _aالصورة الذهنية للتنظيمات الدينية المتشددة وعلاقتها باستخدامات مواقع التواصل الاجتماعى /
_cاعداد شريف محمد نبيل احمد ؛ اشراف ا.د. سامى عبد الرؤوف طايع، ا.د.حنان فاروق جنيد.
246 1 5 _aThe mental image of extremist religious organizations and their relationship to the use of social networking sites)
264 0 _c2022.
300 _a277 ورقة :
_bايضاحيات؛
_c30سم.
_eCD.
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: اوراق 232-260.
520 _aسعت الدِّراسة ”للكشفعنالعواملالمؤثرةعلىالصورةالذهنيةللتنظيماتالدينيةالمتشددةوعلاقتهاباستخداماتمواقعالتواصلالاجتماعي”. وتمذلكمنخلالرصدوتحليلالمنشوراتالخاصةبالتنظيماتالدينيةالمُتواجدةعلىصفحاتالقنواتالإخبارية (عربي BBC News، TRT عربي)علىمواقعالتواصلالاجتماعي (فيس بوكFacebook ) ،ومعرفةالأهدافالمرجوةمنها،ومنثمالتعرفعلىمديتعرضالجمهورلهذهالصفحات،والكشفعنمدىاعتمادهمعليهاللتعرفعلىأخرالأخبارالخاصةبالتنظيماتالدينيةوتحركاتها،حيث قام الباحث بتطبيق أدواتين للدِّرَاسَةِ لجمع البيانات من العينات محل الدراسة والتي قد تمثلت في تحليل المنشورات و التعليقات الخاصة بالصفحات محل الدراسة و بالتطبيق علي عينة عمدية من 400 مفردةمن الجمهور الذي يعتمدصفحات القنوات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن التنظيمات الدينيةمن مختلف المُستويات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية و كذلك مختلف الفترات العمرية”.
520 _a) T study sought to ”reveal the factors affecting the mental image of extremist religious organizations and hetheir relationship to the use of social networking sites.” This was done by monitoring and analyzing the publications of religious organizations on the pages of news channels (BBC News, TRT Arabic) on social networking sites (Facebook), and knowing the desired goals from them, and then identifying the extent of public exposure to these pages, and revealing The extent of their dependence on it to get acquainted with the latest news of religious organizations and their movements, where the researcher applied two tools for the study to collect data from the samples under study, which was represented in analyzing the publications and comments of the pages under study and applying it to a deliberate sample of 400 individuals from the audience that depends on the channels’ pages Newsletter on social networking sites to obtain information on religious organizations from different economic, social and educational levels, as well as different age groups.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالمنظمات الدينية
_2qrmak
653 _aمواقع التواصل الاجتماعي.
_aالصورة الذهنية.
_aالتنظيمات الدينية المتشددة.
700 _aسامى عبد الرؤوف طايع.
_eمشرف أطروحة.
700 _aحنان فاروق جنيد.
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2022
_cسامى عبد الرؤوف طايع.
_cحنان فاروق جنيد.
_dمحمد عتران.
_dسيد محمدين.
_Uجامعة القاهرة.
_Fكلية الاعلام.
_Dقسم العلاقات العامة و الاعلان.
905 _aNadia
942 _cTH
_2ddc
999 _c162997