000 02948nam a2200301Ia 4500
005 20250223033057.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a384.54
097 _aPh.D
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2022.أم.د
100 _aأماني فاروق عبد العزيز،
245 _aدور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية /
_cإعداد أماني فاروق عبد العزيز ؛ إشراف جيهان يسري.
246 _aThe role of religious programs on private satellite channels in shaping the attitudes of the Egyptian public toward social issues.
260 _c2022.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: ص. 159-175.
520 _aهدفت الدراسة التعرف على دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية، بالاعتماد على منهج المسح بشقية الميداني والتحليلي، طبقت الدراسة التحليلية على عينة من البرامج الدينية، كما طبقت الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل التعرض للبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة محل الدراسة واتجاه الجمهور نحو القضايا الاجتماعية في مصر وجود علاقة طردية بين اهتمام الجمهور ومتابعة المواد الاعلامية الخاصة بها اي انه كلما زاد اهتمام الجمهور بقضية اجتماعية ما كلما زاد تعرضه للبرامج الدينية في القنوات الفضائية. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة الثقة في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة وجود علاقة بين درجة الثقة في المضمون المقدم بالبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة.
650 _aبرامج التليفزيون
653 _aالقنوات الفضائية
700 _aجيهان يسري
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163212
_d163212
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume