000 03158nam a2200277Ia 4500
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
082 _a370.155
097 _aPh.D
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2023.مر.ت
100 _aمروة أبو النصر البوهي،
245 _aالتفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) ومستوى الانتباه وأثره على الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
_cإعداد مروة أبو النصر البوهي ؛ إشراف منال عبد العال مبارز، مروة محمد جمال الدين المحمدي.
246 _aThe Interaction between the pattern of displaying content using augmented reality (embodied/ embedded) and the attention level and its impact on cognitive load and the development of learning outcomes for prep school pupils.
260 _c2023.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 _aببليوجرافيا: ص. 134-144.
520 _aهدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد / تضمين) ومستوى الانتباه على خفض الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في مقياس الحمل المعرفي، واختبار التحصيل الدراسي، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (120) تلميذًا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية. وأوضحت أهم نتائج البحث أن المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تضمين) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في خفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، بينما المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في تنمية التحصيل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. ويوصي البحث بزيادة الاتجاه نحو توظيف الواقع المعزز بأنماط عرض أخرى للمحتوي، وبمراحل تعليمية مختلفة، مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميم وإنتاج بيئة الواقع المعزز، والأسس النظرية والتربوية القائمة عليها.
650 _aالتعلم
653 _aنمط عرض المحتوى
700 _aمنال عبد العال مبارز
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163387
_d163387
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume