000 | 03158nam a2200277Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
049 | _aإيداع | ||
082 | _a370.155 | ||
097 | _aPh.D | ||
099 | _aCai01.23.03.Ph.D.2023.مر.ت | ||
100 | _aمروة أبو النصر البوهي، | ||
245 |
_aالتفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) ومستوى الانتباه وأثره على الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية _cإعداد مروة أبو النصر البوهي ؛ إشراف منال عبد العال مبارز، مروة محمد جمال الدين المحمدي. |
||
246 | _aThe Interaction between the pattern of displaying content using augmented reality (embodied/ embedded) and the attention level and its impact on cognitive load and the development of learning outcomes for prep school pupils. | ||
260 | _c2023. | ||
502 | _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. | ||
504 | _aببليوجرافيا: ص. 134-144. | ||
520 | _aهدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد / تضمين) ومستوى الانتباه على خفض الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في مقياس الحمل المعرفي، واختبار التحصيل الدراسي، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (120) تلميذًا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية. وأوضحت أهم نتائج البحث أن المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تضمين) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في خفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، بينما المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في تنمية التحصيل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. ويوصي البحث بزيادة الاتجاه نحو توظيف الواقع المعزز بأنماط عرض أخرى للمحتوي، وبمراحل تعليمية مختلفة، مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميم وإنتاج بيئة الواقع المعزز، والأسس النظرية والتربوية القائمة عليها. | ||
650 | _aالتعلم | ||
653 | _aنمط عرض المحتوى | ||
700 | _aمنال عبد العال مبارز | ||
905 | _aMohamady | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 |
_c163387 _d163387 |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |