000 03624nam a2200277Ia 4500
005 20250223033103.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aإيداع
097 _aPh.D
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب
100 _aجهاد محمود توفيق أحمد عبدالغفار،
245 _aبرنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية.
_cإعداد جهاد محمود توفيق أحمد عبدالغفار ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى، شيماء مصطفى مصطفى العمرى.
246 _aA suggested enrichment program based on the theory of meaning for developing the skills of Arabic writing among secondary stage students.
260 _c2022.
502 _aأطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: ص. 226-253.
520 _aاستهدف البحث تنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات الصف الأول الثانوي باستخدام برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرية المعنى، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة قائمة مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية)، واختبار مهارات الكتابة العربية والبرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى/ متضمًنا: دليل المعلم وكتب أنشطة الطالبة. تم تطبيق أدوات البحث ومواده التعليمية على مجموعة بحثية واحدة مكونة من تسع ونلاتين طالبةً من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان النانوية بنات التابعة لادارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة وذلك لمدة عام دارسى كامل2021 / 02022م. توصل البحث إلى قائمة مهارات الكتابة العربية السردية والاقناعية والتفسيرية المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوستطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين: القبلى والبعدي فى اختبار مهارات الكتابة العربية ككل ولكل مهارة من مهارات لصالح التطبيق البعدي كما أظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى فى تنمية مهارات الكتابة العربية لطالبات الصف الأول الثانوي كما أوصت الباحثة بضرورة الإهتمام بتنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات المرحلة الثانوية عامة وطالبات الصف الأول الثانوي خاصة مع تقديم بعض المقترحات لبحوث مستقبلية.
653 _aنظرية المعنى
700 _aصابر عبدالمنعم محمد عبدالنبي
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163411
_d163411
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume