000 04800nam a2200301Ia 4500
005 20250223033110.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aGift
082 _a650
097 _aPh.D
099 _aCai01.34.Ph.D.2020.Ta.E
100 _aTamer Mohamed Monged Mahmoud Elhanafy
245 4 _aThe Effect of Internal Marketing Dimensions on Employees’ Readiness to Marketing Innovation and Intention to Leave :
_bAn Applied Study at the Private Higher Education Institutions in Egypt /
_cTamer Mohamed Monged Mahmoud Elhanafy ; Alaa Elgharbawy , Mohamed A. Raghab , Passant Tantawi
246 _aأثر أبعاد التسويق الداخلي على استعداد العاملين نحو الإبداع التسويقي والنية لترك العمل : دراسة تطبيقية على مؤسسات التعليم العالي الخاصة فى مصر
260 _c2020.
502 _aThesis (Ph.D)- Arab Academy for Science, Technology& Maritime Transport College of Management and Technology
504 _aBibliography: p. 202-220.
520 _aتهدف الدراسة إلى تحليل العالقة بين ابعاد التسويق الداخلى - من جانب العدالة الخاصة بتلك االبعاد- وقدرتها على تحسين إستعداد العاملين ذوى الخبرة بالمشاركة فى عملية التسويق االبداعى التى تقوم بها الجامعات الخاصة فى مصر وواثر تلك االبعاد ايضا على نيه العاملين لترك العمل وذلك من خالل الدور الوسيط لسلوكيات العمل االبداعية. وتتميز تلك الدراسة بالتركيز على مجموعة من ابعاد التسويق الداخلى ذات الصلة بالعدالة وتنقسم تلك االبعاد الى كل من: عدالة توزيع اعباء ومهام العمل ونظم المكافأت الخاصة بها ، عدالة نشر المعلومات والقرارات، عدالة االتصال الداخلى واحترام االخر، عدالة التوازن بين العمل والعائلة ، واخيرا عدالة بيئة العمل المكانية التى يشعر بها العاملين. ويشمل مجتمع الدراسة كافة العاملين ذوى الخبرة بقطاع مؤسسات التعليم العالى الخاص فى مصر داخل 13 جامعة وأكاديمية خاصة. وبلغت عينة الدراسة 438 مفردة صالحة للتحليل االحصائى على مستوى كل من االدارة العليا والوسطى بتلك الجامعات. وتقدم تلك الدراسة اتجاه جديد المكانية استخدام ابعاد التسويق الداخلى من منظور العدالة فى التأثير على مخرجات الجامعات. و توصلت الدراسة لوجود عالقة ذات داللة احصائية بين كل من ادراك العاملين للتسويق الداخلى واثاره االيجابية على مدى استعداد العاملين للمشاركة فى عملية التسويق االبداعى من جهه حيث فسر نموذج الدراسة 26 % من تباين مشاركة العاملين بالتسويق االبداعى ، كما فسر التسويق الداخلى وابعاده امكانية الحد من نيه العاملين لترك العمل بنسبة 16 .% كما اوضحت الدراسة اهمية الدور الوسيط الذى تقوم به سلوكيات العمل االبداعية بشكل غير مباشر بين كل من المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة ، وتنبع اهمية تلك الدراسة من االهتمام بالتسويق الداخلى وقدرته كمحفز الداء العاملين فى التأثير على كل من سلوك واتجاهات االفراد داخل منظمات االعمال بشكل عام وفى منظمات االعمال التعليمية الخاصة بشكل خاص ويضاف الى ما سبق ان متغير استعداد العاملين للمشاركة االبداعية التسويقية لم يتم اختباره كنتيجة للتسويق الداخلى وسلوكيات االبداع لدى العاملين ، وتعد تلك الدراسة محاولة لسد الفجوة البحثية وتقديم دالئل تدعم ذلك
650 _aManagement
653 _aReadinessto Marketing Innovation
700 _aPassant Tantawi
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163864
_d163864
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume