000 04190nam a2200277Ia 4500
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aDeposit
082 _a658.8343
097 _aM.Sc
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2022.Me.F
100 _aMennaAllah Ashraf Sallam,
245 _aFactors influencing consumer’s buying behavior in social networking sites /
_cBy MennaAllah Ashraf Sallam ; Supervised Hanan Guneid, Hayat Badr.
246 _aالعوامل المؤثرة على سلوك المستهلك الشرائي عبر وسائل التواصل الاجتماعي
260 _c2022.
502 _aThesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.
504 _aBibliography: p. 253-218.
520 _aهدف الدراسة: في ضوء شبكات التواصل الاجتماعي والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يهدف هذا البحث إلى وصف وتحليل العوامل التي تؤثر على سلوك شراء المستهلك المصري في مواقع التواصل الاجتماعي. تنقسم هذه العوامل بشكل أساسي إلى: )أ( العوامل المتعلقة بالتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، )ب( العوامل المتعلقة بالمستهلكين، )ج ( العوامل المتعلقة كعامل COVID- بالمنتجات، )د( العوامل المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة )فيسبوك وإنستجرام(، و)ه ( 19 خارجي . منهجيات الدراسة: من أجل الوصول إلى مستهلكي التجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي المصريين، تم نشر استبيان إلكتروني علي فيسبوك وإنستجرام )كونهم المنصتين الرئيسيتين للدراسة( وتم جمع عينة عمدية مكونة من ٣٧٢ مشارك، ومن ثَم، تم إجراء ٣ مقابلات مع القائمين بأعمال صفحات تجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي. تم إختيارهم من فئات مختلفة، يبيعون منتجات مختلفة ويستهدفون جمهور مختلف، وذلك للحصول على تفسير لنتائج الاستبيان، وإعطاء شرح تفصيلي حول سلوك المستهلك المصري الشرائي. تم إجراء مقابلة أخرى مع مسوق رقمي مستقل للحصول على مزيد من الأفكار حول طبيعة كل منصة تواصل إجتماعي )فيسبوك وإنستجرام( وأي منصة تعمل بشكل أفضل عند بيع منتجات معينة أو استهداف جمهور محدد. النتائج: ثبت أن العوامل المتعلقة بالتجارة عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل الاستمتاع المُدرك (Perceive Enjoyment) والفائدة المُدركة (Perceived Usefulness) لها تأثير إيجابي على سلوك الشراء لدى المستهلكين، وعلي نحو غير متوقع، كان تأثير الثقة والدعم الاجتماعي على سلوك الشراء ضئي ا لا، كما تم التوصل إلي أن العوامل المتعلقة بالمستهلك والعوامل المتعلقة بالمنتج لها تأثير على سلوك الشراء عبر الإنترنت للمستهلكين في صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن COVID-19 له تأثير كبير على سلوك المستهلك في التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويُثبط تأثير الثقة على سلوك الشراء. وأخيرا، كشفت النتائج عن اختلافات كبيرة بين فيسبوك و إنستجرام كموقعين للتواصل الاجتماعي لهما أنشطة تجارية .
650 _aOnline buying behavior
653 _aSocial Networking Sites (SNSs)
700 _aHayat Badr
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c163965
_d163965
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume