000 | 03900nam a2200301Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
005 | 20250223033137.0 | ||
008 | 231030s9999 xx 000 0 und d | ||
049 | _aDeposit | ||
082 | _a425 | ||
097 | _aM.Sc | ||
099 | _aCai01.02.12.M.Sc.2022.Ay.I | ||
100 | _aAya Emam Ahmed, | ||
245 | 4 |
_aThe Impact of Two Types of Corrective Feedback on Egyptian EFL learners’ Written Grammatical Accuracy / _cكAya Emam Ahmed ; Amany Badawy, Yasmine Salah Eldin. |
|
246 | _aتأثير نوعين من التغذية الراجعة التصحيحية في الدقة النحوية في الإنتاج المكتوب للمصريين الدارسين للغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية | ||
260 | _c2022. | ||
502 | _aThesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022. | ||
504 | _aBibliography: p. 101-114. | ||
520 | _aبحثت هذه الدراسة في تأثير نوعين من التغذية الراجعة التصحيحية في الدقة النحوية المكتوبة للمصريين الدارسين للغة االنجليزية بوصفها لغة أجنبية و التي تشمل االستخدام الصحيح للتهجئة و توافق الفاعل مع الفعل و الترقيم. شارك في الدراسة ثمانيه و ستون مشارك حيث أنقسم المشاركون إلي مجموعتين: مجوعة التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة و مجموعة التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة باستخدام محفظة األوراق. تلقت مجموعة محفظة األوراق التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة باستخدام محفظة األوراق طوال دورة الكتابة بينما حصلت المجموعة األخرى علي تغذية راجعة تصحيحية مشفرة من خالل تحديد األخطاء في كل واجب كتابه. اتبعت هذه التجربة تصميم اختبار ما قبل المعالجة-المعالجة- اختبار ما بعد المعالجة حيث يتم تحليل متوسط درجات المشاركين في كل من اختبار ما قبل المعالجة و اختبار ما بعد المعالجة بصوره كميه. بعد ذلك ، تلقى المشاركون في كل م ن المجموعتين استبيانًا لمعرفه مواقفهم تجاه نوع التغذية الراجعة التصحيحية الذي تلقوه. عكست النتائج فعالية نوعي التغذية الراجعة التصحيحية في تحسين دقة الكتابة لدى الطالب. على الرغم من أن الطالب فضلوا التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة باستخدام محفظة األوراق على التغذية الراجعة التصحيحية. أظهرت نتائج الدراسة أن مجموعة التغذية الراجعة المشفرة بدون استخدام محفظة تفوقت على مجموعة التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة باستخدام محفظة األوراق ، مما يؤكد الدور اإليجابي الذي تلعبه التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة على دقة كتابية الطالب. نتيجة لذلك ، يوصى بأن يستخدم المعلمون التغذية الراجعة التصحيحية المشفرة بدون استخدام محفظة األوراق لتحسين جودة كتابة الطالب | ||
650 | _aEnglish Lnguage and Literature | ||
653 | _awritten grammatical accuracy | ||
700 | _aYasmine Salah Eldin. | ||
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 | _aMohamady | ||
942 |
_cTH _2ddc |
||
999 |
_c164754 _d164754 |
||
336 |
_2rda content _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |