000 04537nam a2200301Ia 4500
005 20250223033156.0
008 231030s9999 xx 000 0 und d
049 _aDeposit
082 _a615
097 _aM.Sc
099 _aCai01.21.06.M.Sc.2022.Re.S
100 _aReem Ahmed Abdelghany Ahmed,
245 _aSelf-assessment of inter-professional collaboration: attitude and experience of pediatric physical therapists in the clinical context /
_cby Reem Ahmed Abdelghany Ahmed ; Supervisors Hoda Abd-elazim El-talawy, Khaled Ahmed Mamdouh, Maya Galal Abd-alwahab Aly.
246 _aالتقييم الذاتي للتعاون بين المهنيين: اتجاهات وخبرة أخصائي العلاج الطبيعي للأطفال فى السياق الاكلينيكى
260 _c2022.
502 _aThesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.
504 _aBibliography: p. 77-89.
520 _aالخلفية: إعادة تأهيل الأطفال هي مهمة جماعية تلعب دورًا مهمًا في تقديم خدمات شاملة من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية من خلفيات أكاديمية ومهنية متنوعة لتوفير رعاية عالية الجودة للأطفال. يعد التعليم المهني الدولي أساسًا مهمًا للتعاون بين المهنيين لنظام الرعاية الصحية. إنه يؤثر بشكل إيجابي على المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية ، وخاصة الأطفال وعائلاتهم.الهدف من الدراسة: تقييم ومقارنة تطور التعاون المهني بين ممارسي العلاج الطبيعي المتخصصين في تأهيل حالات الأطفال وأطباء الأطفال وأخصائي التمريض لتقييم السمات التي يتميز بها الطاقم الطبي والتي تساعد في وتؤدي الى العمل التعاوني. آلية الدراسة: شارك في هذه الدراسة ١٨٢ شخصًا من الكادر الطبي من المستشفيات الحكومية. تم اختيارهم بناءً على معايير محددة وتمت دعوتهم لمليء الاستبيانات الاتيه: أ) ورقة معلومات شخصية ، ب) تقييم مقياس تعاون الفريق بين المهنيين (II) ، و ج) نسخة معدلة من المواقف تجاه مقياس فرق الرعاية الصحية بين المهنيينتم جمع البيانات وتحليلها باستخدام طريقة أحادية الاتجاه للتحليل الكمي واختبار t غير المزاوج للبيانات الوصفية.النتائج: أشارت مقارنة الدرجات الإجمالية لكل من مقياس تعاون الفريق البيئي النسخة الثانية و مقياس فرق الرعاية الصحية بين المهنيين بين اخصائي العلاج الطبيعي والممرضات وأطباء الأطفال إلى وجود فروق غير مهمة. تم العثور على تأثيرات غير مهمة فيما يتعلق بالجنس وفترات العمل كعضو في الفريق (بالسنوات) بين جميع الفئات المهنية (P> 0.05). كانت المقارنة بين فئات الخبرة السريرية المختلفة لتقييم مقياس تعاون الفريق بين المهنيين ذات دلالة إحصائية (P <0.05) ، إلا أن القيم المقابلة لـمقياس فرق الرعاية بين المهنيين كشفت عن اختلافات غير معنوية (P> 0.05).الخلاصة: هناك درجة واضحة من التعاون المهني بين أخصائي العلاج الطبيعي والممرضات وأطباء الأطفال. كانت مواقف المشاركين إيجابية تجاه فرق الرعاية الصحية بين المهنيين. ومع ذلك ، يمكن لبرامج التعليم المهني الدولي الإضافي أن تضع أساسًا أفضل لتحقيق التعاون المهني من أجل ضمان خدمة صحية عالية الجودة ونتائج أفضل للمرضى
650 _aPhysical Therapy
653 _aSelf-assessment
700 _aMaya Galal Abd-alwahab Aly
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aMohamady
942 _cTH
_2ddc
999 _c165337
_d165337
336 _2rda content
_atext
337 _2rdamedia
_aUnmediated
338 _2rdacarrier
_avolume