000 | 05143namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033204.0 | ||
008 | 231102s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 |
_a415.1071 _221 |
092 |
_a415.1071 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2023.حن.ا | ||
100 | 0 |
_aحنان جمال عبدالسلام شرقاوي، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aاستخدام "التعلم التكيفي" لتنمية مهارات الضبط النحوي في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / _cمقدمة من الباحثة حنان جمال عبدالسلام شرقاوي ؛ إشراف أ.د إيمان أحمد محمد هريدي، د. احمد محمد عيسى، د. مروة محمد جمال الدين المحمدي. |
246 | 1 | 5 | _aThe Use of The " Adaptive Learning " to Develop Arabic Grammatical Parsing Skills For Preparatory Stage Students |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a353صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_2rdacontent _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 207-232. | ||
520 | _a هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الضبط النحوي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي عن طريق استخدام"التعلم التكيفي"، ومن خلال مراجعة الأدبيات والدراسات السابقة، أعدّت الباحثة قائمة مهارات الضبط النحوي، كما أعدّت قائمة معايير لبيئة التعلم التكيفي؛ لبناء البرنامج القائم على التعلم التكيفي وتكونت مجموعات البحث من(80) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة المستقبل الخاصة، بمنطقة فيصل، التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقد تكونت المجموعة البحثية الأولى:"المستوى المنخفض" من(25)تلميذًا وتلميذة،والمجموعة البحثية الثانية:" المستوى المتوسط"؛ وتكونت من(42) تلميذًا وتلميذة، والمجموعة الثالثة:"المستوى المرتفع"؛ وتكونت من(13) تلميذًا وتلميذة. وبعد الانتهاء من تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا، رصدت الباحثة نتائج الاختبار وحللتها، وباستخدام الأساليب الاحصائية والتحقق من فروض البحث؛ تم التوصل إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم التكيفي فى تنمية مهارات الضبط النحوي باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. | ||
520 | _aThesis Title: The use of "adaptive learning" to develop grammatical control skills in the Arabic language for middle school students Thesis summary: The current research aimed to develop the grammatical control skills of the second preparatory grade students through the use of "adaptive learning". To build the program based on adaptive learning, the research groups consisted of (80) male and female students from the second preparatory grade students at Al-Mustaqbal Private School, Faisal District, affiliated to the Education Pyramid Administration, Directorate of Education in Giza. The first research group consisted of: “low level” of (25 male and female students, | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aاللغة العربية _xالنحو _xتدريس. _21 |
|
653 | 0 |
_aالضبط النحوي _aالتعلم التكيفي _aالمعرفة السابقة _aتلاميذ الصف الثاني الإعدادي _aالكتابة |
|
700 | 0 |
_aأحمد محمد عيسى _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمروة محمد جمال الدين المحمدي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدي _eمشرف أطروحة. |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
900 |
_b9-2-2023 _cأحمد محمد عيسى _cمروة محمد جمال الدين المحمدي _cإيمان أحمد محمد هريدي _dحسن سيد شحاتة _d ممدوح سالم الفقي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 |
_c165600 _d165600 |