000 | 05969namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033206.0 | ||
008 | 231106s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 |
_a372.218 _221 |
092 |
_a372.218 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.26.02.M.Sc.2023.اي.ب | ||
100 | 0 |
_aإيمان علاء الدين أحمد حلمي البديوي، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على البحث والتقصي لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة / _cمقدمة من الباحثة إيمان علاء الدين أحمد حلمي البديوى ؛ اشراف أ.د. نجلاء السيد عبدالحكيم، أ.د. مرفت سيد مدني. |
246 | 1 | 5 | _aA Program based on Inquiry based Learning to Develop the Language Skills of Kindergarten Children |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a326صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_2rdacontent _atext |
||
337 |
_2rdamedia _aUnmediated |
||
338 |
_2rdacarrier _avolume |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 207-227. | ||
520 | _aتنمية المهارات اللغويَّة لدى أطفال الرَّوضة من خمس إلى ستة سنوات باستخدام برنامج قائم على البحث والتقصي. وقد تم استخدام المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعتين (التجريبية والضابطة) وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من المستوى الثاني لرياض الأطفال (KG2)، واشتملت أدوات الدراسة على مقاييس المهارات اللغويَّة الأربعة (الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة) لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، واختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لجون رافن، وبرنامج أنشطة قائم على البحث والتقصّي لمرحلة الطفولة المبكرة لتنمية المهارات اللغويَّة لدى طفل الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبعد أن تأكدت الباحثة من صدق وثبات أدوات الدراسة؛ تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تم اختيارها بالطريقة العمدية(القصدية)، ووقع الاختيار على الرَّوضة الملحقة بمدرسة محمد فريد الابتدائية لتطبيق البرنامج، واستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية اختبار(ت) للمجموعات المرتبطة، لحساب الفرق بين متوسطي أزواج المجموعات المرتبطة، اختبار (ت) للمجموعات المستقلة، لحساب الفرق بين متوسطي أزواج المجموعات المرتبطة، حجم التأثير المعروف باسم مربع إيتا (ή2) لمعرفة حجم الأثر (لاختبار قوة تأثير المعالجات)، المتوسطات والانحرافات المعيارية، ومعاملات الارتباط، معامل ثبات كودر ريتشاردسون، وقد تحققت فروض الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة عن: إثبات فاعليَّة البرنامج القائم على البحث والتقصّي في تنمية المهارات اللغويَّة لأطفال الرَّوضة. | ||
520 | _achildren of 5:6 years using a program based on inquiry. The experimental approach based on the design of the experimental and control groups was used, and the study sample consisted of: (60) boys and girls from the second level of kindergarten (KG2), The study tools included the four language skills scales (listening, speaking, reading, writing) for kindergarten children (prepared by the researcher), John Raven’s colored successive matrices test, and a program of activities based on research and investigation for early childhood to develop language skills for kindergarten children. Prepared by the researcher), and after the researcher made sure of the validity and reliability of the study tools; It was applied to the study sample that was chosen by the intentional method, and the choice was made on the kindergarten attached to Muhammad Farid Primary School to implement the program. Independent, to calculate the difference between the mean of pairs of related groups, the effect size known as Eta square (ή2) to know the effect size (to test the strength of the effects of treatments), means and standard deviations, correlation coefficients, Couder- Richardson stability coefficient, the study hypotheses were fulfilled. The results showed the effectiveness of the program based on research and investigation in developing the language skills of kindergarten child. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aرياض الاطفال _21 |
|
650 | 7 |
_aعلم النفس التربوي _21 |
|
653 | 0 |
_aالبرنامج _aالبحث والتقصّي _aالمهارات اللغويَّة _aطفل الرَّوضة |
|
700 | 0 |
_aنجلاء السيد عبد الحكيم _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمرفت سيد مدني _eمشرف أطروحة. |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
900 |
_b30 / 5 / 2023 _cنجلاء السيد عبد الحكيم _cمرفت سيد مدني _dحنان محمد صفوت _dعبير صديق أمين _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم التربوية |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 |
_c165646 _d165646 |