000 04255namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250223033210.0
008 231120s2023 ua |||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _a---a-jo
049 _aإيداع
082 0 4 _a302.234509568
_221
092 _a302.234509568
_221
097 _aPh.D
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2023
100 0 _aبلال عبد المجيد فضل خصاونة،
_eإعداد.
245 1 0 _a دور القنوات التلفزيونية الأردنية في تشكيل اتجاهات الشباب الأردني نحو المجالس المنتخبة /
_c[إعداد]بلال عبد المجيد فضل خصاونة ؛ د حسن عماد مكاوي، هويدا سيد مصطفى.
246 1 5 _aThe role of Jordanian TV channels in shaping the attitudes of Jordanian youth towards elected councils
264 0 _c2023.
300 _a194 صفحة :
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rdacontent
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 120-124.
520 _a هدفت هذه الدراسة للبحث في دور القنوات التلفزيونية الأردنية في تشكيل اتجاهات الشباب الأردني نحو المجالس المنتخبة وانعكاس طريقة معالجة القنوات للقضايا المتعلقة بالانتخابات والمجالس المنتخبة من خلال برامجها وتأثيرها على الشباب الأردني في تشكيل اتجاهاتهم العاطفية والوجدانية والسلوكية نحو المجالس, وقد اعتمدت الدراسة على نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام لغاية التوصل للإجابة على سؤالها الرئيسي، إلى جانب الَاعتماد على المنهج المسحي بشقيه الميداني والتحليلي، وذلك على عينة قصدية قوامها 400 (مفردة من الشباب الأردني، إضافةً إلى تحليل مضمون عينة من حلقات ثلاثة برامج حواراية موزعة بالتساوي بواقع برنامج لكل قناة وبمجموع (46) حلقة لدورة برامجية مدتها ثلاثة شهور باستخدام طريقة الحصر الشامل.
520 _aThis study aimed to research the role of Jordanian television channels in shaping the attitudes of Jordanian youth towards elected councils, and the reflection of the way channels address issues related to elections and elected councils through their programs and their impact on Jordanian youth in shaping their emotional, emotional and behavioral attitudes towards councils. The study has relied on the theory of dependence on the media (Media System Dependency Theory MSDT) until reaching an answer to its main question. The researcher used a survey method, both field and analytical, on an intentional sample of 400 (single Jordanian youth, in addition to analyzing the content of a sample of episodes of three talk, shows distributed equally by one program for each channel and a total of (46) episodes for a three-month program cycle using the comprehensive inventory method
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالاذاعه والتلفزيون
_21
653 0 _aالقنوات التلفزيونية
_aالشباب الأردني
_aالاتجاهات
_aالمجالس المنتخبة
700 0 _aحسن عماد مكاوي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهويدا سيد مصطفى
_eمشرف أطروحة.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
900 _b01-01-2023
_cحسن عماد مكاوي
_cهويدا سيد مصطفى
_dشيماء ذو الفقار
_dأحمد الشحات
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم الاذاعة والتلفزيون
905 _aYasmin
_e0
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c165743
_d165743