000 | 04439namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033214.0 | ||
008 | 231203s2023 ua a ||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 |
_a150 _221 |
092 |
_a150 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2023.هب.ا | ||
100 | 0 |
_aهبة مصطفى محمد محمد _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_a" إستراتيجيات المواجهة كمتغير وسيط في العلاقة بين مفهوم الذات والتعرض للتنمر لدى المراهقين / _cاعداد هبة مصطفى محمد محمد؛ اشراف ا.د. منال عبد النعيم محمد، ا.م.د.عمرو رمضان عطايا . |
246 | 1 | 5 | _aCoping strategies as a mediator variable in the relationship between self-concept and exposure to bullying among adolescents |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a183صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rdacontent |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 125-146. | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى اختبار الدور الوسيط لإستراتيجيات المواجهة في العلاقة بين مفهوم الذات والتعرض للتنمر لدى المراهقين، كما استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي،واشتملت عينة الدراسة على (400) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية، (200) من الذكور و(200) من الإناث، تراوحت أعمارهم بين (12- 15) عام، استخدمت الدراسة الأدوات الآتية : مقياس مفهوم الذات (إعداد الباحثة )، مقياس إستراتيجيات مواجهة التنمر (إعداد الباحثة)، مقياس الوقوع ضحية التنمر (إعداد الباحثة). وأشارت النتائج إلى:وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين مفهوم الذات والتعرض للتنمر،ووجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين مفهوم الذات واستراتيجيات المواجهة، وأن متغير استراتيجيات المواجهة الإيجابية والسلبية يتوسط العلاقة بين التعرض للتنمر ومفهوم الذات. | ||
520 | _aThe study aimed to test the mediating role of coping strategies in the relationship between self-concept and exposure to bullying in adolescents. The study also used the descriptive correlational approach. The study sample included (400) middle school students, (200) males and (200) females. Their ages ranged between (12-15) years. The study used the following tools: self-concept scale (prepared by the researcher), scale of coping strategies (prepared by the researcher), scale of falling victim to bullying (prepared by the researcher). The results indicated that there is a statistically significant inverse correlation between self-concept and exposure to bullying, and there is a statistically significant inverse correlation between self-concept and coping strategies, and that the variable of positive and negative coping strategies mediates the relationship between exposure to bullying and self-concept. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aعلم النفس الارشادي _21 |
|
653 | 0 |
_aفهوم الذات _aإستراتيجيات المواجهة _aالتنمر _aالمراهقين |
|
700 | 0 |
_aمنال عبد النعيم محمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aعمرو رمضان عطايا _eمشرف أطروحة. |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
900 |
_b18/5/2023 _cمنال عبد النعيم محمد _cعمرو رمضان عطايا _dريهام محمد محي الدين _dإبراهيم محمد سعد عبده _Uجامعة القاهرة _Fكليةالدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 |
_c165904 _d165904 |