000 05363namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20250223033217.0
008 231210s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a658
_221
092 _a658
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01.05.01.Ph.D.2023.وا.د
100 0 _aوائل محمد أمين غانم
_eإعداد.
245 1 2 _aدور رأس المال الإجتماعي التنظيمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التوجه الريادي والذكاء التنافسي التسويقي :
_b"دراسة ميدانية"/
_cإعداد وائل محمد أمين غانم؛ إشراف أ.د. هشام سيد سليمان.
246 1 5 _aThe role of Organizational social capital as a mediating variable in the relationship between entrepreneurial orientation and competitive marketing intelligence
_bA field study"
264 0 _c2023.
300 _a155ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rdacontent
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aبليوجرافيا:اوراق 145-150.
520 _a تمثل الهدف الرئيسي للدراسة في قياس مستوى إدراك العاملين بشركات القطاع الخاص لصناعة الأغذية والمشروبات لرأس المال الاجتماعي التنظيمي, التوجه الريادي والذكاء التنافسي التسويقي، كما يتمثل في اختبار الأثر المباشر للتوجه الريادي على الذكاء التنافسي التسويقي، وكذلك اختبار الدور الوسيط لرأس المال الاجتماعي التنظيمي في العلاقة بين التوجه الريادي، والذكاء التنافسي التسويقي بشركات القطاع الخاصة لصناعة الأغذية والمشروبات. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: تبين من علاقات الارتباط بين أبعاد التوجه الريادي، والمتمثلة في( الإبداع، والإجراءات الاستباقية، وتبنى المخاطر، والاستقلالية، والعدائية التنافسية) أهمية كل بعد من الأبعاد في تحقيق باقي الأبعاد وعلى الأخص الإبداع لوجود علاقة ارتباط قوية بينها وبين الأبعاد الأخرى، أما تبنى المخاطر فكانت علاقة الارتباط بينه وبين باقي الأبعاد ضعيفة، وعلى شركات القطاع الخاص لصناعة الأغذية والمشروبات محل الدراسة البحث عن أسباب ضعف الارتباط بين بعد تبنى المخاطر وباقي الأبعاد. وأوصت الدراسة بضرورة التركيز على تنمية قدرة المنشأة على الإبداع والتطوير للاستراتيجيات التنظيمية والعمل على زيادة قدرة الشركة على تخصيص الموارد لتحقيق النجاح في عمليتي الاستغلال والاستكشاف معاً.
520 _aThe main objective of the study is to measure the level of understanding of employees in the private sector companies for the food and beverage industry of organizational social capital, entrepreneurial orientation and marketing competitive intelligence. Organizational social Capital in the relationship between entrepreneurial orientation and marketing competitive intelligence, and the study reached many results, the most important of which are: It was shown from the correlations between the dimensions of the entrepreneurial orientation, represented in: creativity, proactive measures, risk taking, independence, and competitive hostility, the importance of each of the dimensions in achieving the rest. Dimensions, especially creativity, due to the presence of a strong correlation between it and other dimensions. As for the adoption of risks, the correlation between it and the rest of the dimensions was weak. The study recommended the need to focus on developing the facility's ability to innovate and develop organizational strategies and work to increase the company's ability to allocate resources to achieve success in the two processes of exploitation and exploration together
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aادارة اعمال
_21
653 0 _aالإجتماعي التنظيمي
_aالعلاقة بين التوجه الريادي والذكاء
_aالتنافسي التسويقي
700 0 _aهشام سيد سليمان
_eمشرف أطروحة.
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
900 _b19 / 7 / 2023
_cهشام سيد سليمان
_dعادل محمد محمد عبد الرحمن
_dنرمين أحمد عبد المنعم السعدني
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التجارة
_Dقسم إدارة أعمال
905 _aNadia
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c165980
_d165980