000 05913namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033222.0
008 240104s2023 ua ao||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373
092 _a373
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2023.نس.ن
100 0 _a نسرين محمد توفيق أحمد،
_eإعداد.
245 1 0 _aنمط عرض العناصر ببيئة واقع معزز ثلاثية الأبعاد بدون علامات وأثره في التحصيل والحمل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية /
_cإعداد الباحثة نسرين محمد توفيق أحمد ؛ إشراف ا.د. منى محمد الصفي الجزار ، ا.م.د.هناء محمد مرسي جمال الدين .
246 1 5 _aThe Display mode of 3D elements in a markerless augmented reality environment and its impact on achievement and cognitive load for secondary school students.”
264 0 _c2023.
300 _a179صفحة :
_bإيضاحيات +صور ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rdacontent
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 111-126
520 _a هدف البحث إلى معرفة تأثير عرض ثلاث أنماط لعرض العناصر ثلاثية الأبعاد (مصحوب بتعليق نصي/ مصحوب بتعليق صوتي/ مصحوب بتعليق نصي-صوتي معًا) في بيئة واقع معزز بدون علامات على التحصيل في اللغة الإنجليزية، وكذلك الحمل المعرفي لطلاب المرحلة الثانوية. ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة في تصميم البحث المنهج شبه التجريبي. وقد تضمنت عينة البحث (43) طالبًا وطالبةً بالصف الأول الثانوي بمدرسة النصر الرسمية للغات بمحافظة الجيزة. تم تقسيمها عشوائيًا إلى ثلاث مجموعات تجريبية، واستخدمت كل مجموعة تطبيق الواقع المعزز بدون علامات بنمط مختلف، وقد أعدت الباحثة أدوات البحث التي تضمنت الاختبار التحصيلي، ومقياس الحمل المعرفي، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج ((SPSS.V.24 ومن أهم نتائج البحث أن نمط عرض العناصر ثلاثية الأبعاد مصاحب بنص وصوت كان له أكبر الأثر في تنمية التحصيل في اللغة الإنجليزية، بينما لم تكن هناك فروق دالة إحصائيًا بين المجموعات الثلاث فيما يتعلق بالحمل المعرفي؛ حيث إنه تم خفض الحمل المعرفي بدرجات متقاربة للثلاث مجموعات نتيجة استخدام بيئة الواقع المعزز بدون علامات بأنماط عرض العناصر ثلاثية الأبعاد المختلفة الثلاث.
520 _aThe current objective of this research is to find out the impact of displaying three modes of displaying three-dimensional elements (accompanied by text commentary / accompanied by voiceover / accompanied by text-audio commentary together) in a markerless augmented reality environment and their effect on achievement in the English language, as well as the cognitive load for secondary school students. To achieve this, the researcher in designing the research followed the semi-experimental approach. The research sample included 43 male and female students in grade 10, at El Nasr Official Language School in Giza Governorate. They were randomly divided into three experimental groups, and each group used a tagged augmented reality app with a different display mode of 3D elements. The researcher prepared the research tools, which included the achievement test and the cognitive load scale, and the research tools were applied before and after, and the statistical processing methods were applied using the program (SPSS). V.24. The most important results of the research found that the display mode of three-dimensional elements accompanied by text and sound had the greatest impact on the development of achievement in the English language. While there were no statistically significant differences between the three groups with regard to cognitive load, was reduced by similar degrees to the three groups as a result of using the markerless augmented reality environment with the three different three-dimensional element display patterns.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتعليم الثانوى
_2qrmak
653 0 _aالواقع المعزز بدون علامات
_aالعناصر الثلاثية الأبعاد
_aالحمل المعرفي
700 0 _aمنى محمد الصفي الجزار
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهناء محمد مرسي جمال الدين
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cمنى محمد الصفي الجزار
_cهناء محمد مرسي جمال الدين
_dإسماعيل محمد إسماعيل حسن
_dإيناس السيد محمد ناسه
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم تكنولوجيــــــــــــا التعليم
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c166140