000 | 04079namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033240.0 | ||
008 | 240519s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.218 |
092 |
_a372.218 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01 23 05 M.Sc 2023 سل.ق | ||
100 | 0 |
_aسلوى فؤاد سيد محمدين، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_a قبول الآخر لدى مشرفات دور الحضانة وعلاقته بالتسامح لدى الأطفال / _c مقدمة من الباحثة سلوى فؤاد سيد محمدين ؛ اشراف أ . د منى محمد علي جاد، أ . د زينب علي محمد علي. |
246 | 1 | 5 | _aAccepting the Other of Nursery Supervisors and its Relation to Tolerance among Children |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a191صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 103-127. | ||
520 | _aهدف البحث الحالي التعرف على علاقة قبول الآخر لدى مشرفات دور الحضانة بالتسامح لدى الأطفال، وتكونت العينة من (60) مشرفة و(300) طفلًا وطفلة من أطفال دور الحضانة 3-4 سنوات . استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس قبول الآخر لدي مشرفات دور الحضانة (إعداد/ الباحثة) ومقياس التسامح لدى الأطفال3-4 سنوات (إعداد/ الباحثة)، واستخدم المنهج الوصفي الإرتباطي المقارن ، وتوصلت النتائج إلى: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات قبول الأخر لدى مشرفات دور الحضانة والتسامح لدى الأطفال ،لا توجد فروق بين الذكور والإناث فى درجة التسامح لدى الأطفال كما أوضحت النتائج أنه يمكن التنبؤ بدرجات التسامح لدى طفل الحضانة من درجات قبول الآخر لدى المشرفة. | ||
520 | _aThe current research reveals the relationship between accepting the other by nursery supervisors and tolerance among children. The sample consisted of (60) supervisors and (300) children aged (3-4) years from nurseries. The researcher prepared the instruments used in the research: the acceptance of the other scale for nursery supervisors and the tolerance scale for children aged (3-4) years. The study relied on the comparative correlative descriptive approach. The results concluded a statistically significant positive correlation between the scores of accepting the other for the nursery supervisors and tolerance among children. Besides, there are no differences between boys and girls in the degree of tolerance in children. The results also showed that the children’s tolerance scores are predictable from the scores of accepting the other of the supervisors | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak _xرعاية |
|
653 | 0 |
_aدور الحضانة _aالتسامح _aقبول الآخر |
|
700 | 0 |
_aمنى محمد علي جاد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aزينب علي محمد علي _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b13-08-2023 _cمنى محمد علي جاد _cزينب علي محمد علي _dسعيد عبدالمعز على _dدعاء عثمان عزمى _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم دراسات الطفولة |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c167029 |