000 | 05493namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033241.0 | ||
008 | 240522b2023 |||a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a373.236 |
092 |
_a373.236 _221 |
||
097 | _aدكتـــــوراه | ||
099 | _aCai01 23 01 Ph.D 2023 ري.ب | ||
100 | 0 |
_aريمون اليعازر رشدي يوسف، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية / _c[إعداد]ريمون اليعازر رشدي يوسف ؛ إشراف الهام عبد الحميد فرج، شادية عبد الحليم تمام. |
246 | 1 | 5 | _aProposed Teaching Program based on brain-based Learning to develop academic achievement and creative thinking for middle school student |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a194 صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 115-126. | ||
520 | _aضعف مستوى التلاميذ في التحصيل الدراسي ومهارات التفكير الإبداعي في مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، مما جعل الحاجة إلى البحث عن برامج ومداخل جديدة تعمل على تنمية تلك المهارات، ومن ثم كان البحث الحالي الذي هدف إلى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية من خلال البرنامج التدريسي المقترح القائم على نظرية التعلم المستند إالى الدماغ، واتبع الباحث المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، والمعالجة شبه التجريبية من خلال استخدام مجموعة بحثية واحدة، وتطبيق أدوات البحث عليها قبلي وبعدي، واستخدم البحث أدوات ومواد تعليمية تمثلت في:(قائمة بمهارات التفكير الإبداعي، واختبار تحصيل دراسي، واختبار مهارات التفكير الإبداعي، والبرنامج التدريسي المقترح، ودليل المعلم، وكراسة أنشطة التلميذ). وقد توصل البحث إلى النتائج التالية : وجود فاعلية للبرنامج التدريسي القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية. | ||
520 | _aThe research problem was identified in: the poor level of students in academic achievement and creative thinking and the weak interest of teachers in developing them as they rely on traditional methods and methods that do not develop these skills, which made the need to search for new programs and approaches that work to develop these skills, Hence, the current research aimed at preparing a teaching program based on brain-based learning in developing academic achievement and creative thinking for middle school students in the subject of social studies. The researcher followed the descriptive approach and the experimental approach. The semi-experimental treatment through the use of one research group, and the application of research tools on it before and after, and the research used educational tools and materials represented in: (a list of creative thinking skills, academic achievement test, creative thinking skills test, the proposed teaching program, the teacher's guide, and the student's activities brochure).The research has reached the following results: There is an effectiveness of the educational program based on the theory of brain-based learning in developing academic achievement and creative thinking for middle school students in the subject of social studies. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الاعدادى _2qrmak |
|
650 | 7 | _aالتحصيل الدراسى | |
653 | 0 |
_aبرنامج تدريسي _aتحصيل دراسي _aتفكير إبداعي _aتعلم مستند إلى الدماغ |
|
700 | 0 |
_aشادية عبد الحليم تمام _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aالهام عبد الحميد فرج _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cشادية عبد الحليم تمام _cالهام عبد الحميد فرج _dعبد الروؤف الفقي _dسامح ابراهيم عبد الخالق _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربيه _Dقسم الدراسات الأجتماعيه |
||
905 |
_aYasmin _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c167073 |