000 04778namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033247.0
008 240610s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a418.24
092 _a418.24
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01 23 01 M.Sc 2023 اي.ا
100 0 _aأيمن عبد الرحمن أحمد منصور،
_eإعداد.
245 1 0 _aإستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط /
_cإعداد الباحث أيمن عبد الرحمن أحمد منصور؛ إشراف أ. د.صابر عبد المنعم محمد عبد النبي.
246 1 5 _aA Strategy Based on the Writing Process Approach for Developing the Functional Writing Skills for The Non-Native Speakers of Arabic in The Middle Stage
264 0 _c2023.
300 _a 213صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 153-164.
520 _aتحددت مشكلة البحث في ضعف مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط؛ لذلك استهدف البحث تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي للناطقين بغيرها في المستوى المتوسط، وذلك باستخدام إستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة، وبعد تطبيق مواد المعالجة التجريبية من أدوات البحث (دليل المعلم، كراسة أنشطة المتعلمين) على أفراد مجموعة البحث: التجريبية، والضابطة، وبعد تطبيق اختبار مهارات التعبير الكتابي الوظيفي قبليًا، وبعديًا تم التوصل إلى قائمة مهارات نهائية، كما أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المتعلمين في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يؤكد فاعلية إستراتيجية مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط
520 _aThe research problem was identified in the weakness of functional writing expression skills among non-Arabic language learners at the intermediate level. Therefore, the research targeted a strategy based on the Approach of writing processes to develop their functional writing expression skills. After implementing the experimental items materials: the research instruments, the teacher's guide - the learners' activities booklet and the pre-post functional writing expression skills test on the research sample members that were divided into two groups: experimental and controlled groups, a final list of skills was defined, and the research results revealed a statistically significant difference between the mean scores of the learners in the two groups in favor of the experimental group, which confirms the effectiveness of the writing process Approach for developing the functional writing Skills for the non-native speakers of Arabic at the intermediate level.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aاللغة العربية
_2qrmak
_xتعليم للأجانب
650 7 _aاللغة العربية
_2qrmak
_xكتب دراسية للأجانب
653 0 _aإستراتيجية
_aمدخل عمليات الكتابة
_aالتعبير الكتابي الوظيفي
_aاللغة العربية
700 0 _aصابر عبد المنعم محمد عبد النبي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cصابر عبد المنعم محمد عبد النبي
_dمحمد لطفي جاد
_dأحمد عبده عوض
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c167436