000 | 04916namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033257.0 | ||
008 | 240905s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a418.24 |
092 |
_a418.24 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ب | ||
100 | 0 |
_aمحمود جمعة محمود علي، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_a" برنامج مقترح لتنمية التذوق البلاغي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء مدخل تعليم اللغة لأغراض خاصة (دينية) " / _cإعداد الباحث محمود جمعة محمود علي؛ اشراف ا.د.إيمان أحمد هريدي، د.مصطفى عرابي عزب. |
246 | 1 | 5 | _a A suggested Program for Developing Rhetorical Appreciation among Non-native Learners of Arabic Language (Advanced Level) in Light of Specific Purposes Approach (Relegious Purposes) |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a365صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 135-144. | ||
520 | _aهدف البحث تنمية مهارات التذوق البلاغي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم من خلال برنامج مقترح قائم على مدخل تعليم اللغة لأغراض خاصة دينية، ولتحقيق هذا الهدف اعتمد الباحث على المنهج الوصفي والمنهج التجريبي باستخدام التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة. أدوات البحث: تم بناء أدوات البحث التي تمثلت في: قائمة مهارات التذوق البلاغي المناسبة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم، واختبار التذوق البلاغي، كما تم إعداد المواد التعليمية التالية: كتاب الطالب، ودليل المعلم، ثم اختيار مجموعة البحث لتطبيق الأدوات (قبليًا وبعديًا) والتحقق من فاعلية البرنامج المقترح. عينة البحث: استهدف البحث مجموعة مقصودة من متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم ممن يدرسون اللغة العربية بهدف فهم القرآن الكريم والحديث الشريف | ||
520 | _aThe goal of the research is to develop the rhetorical appreciation skills of non-native Arabic language learners at the advanced level through a proposed program based on the approach to teaching language for special religious purposes. To achieve this goal, the researcher relied on the descriptive approach and the experimental approach using a one-group quasi-experimental design. Research tools: The research tools were built, which consisted of: a list of rhetorical appreciation skills appropriate for learners of the Arabic language who are non-native speakers at the advanced level, and a test of rhetorical appreciation. The following educational materials were also prepared: the student’s book and the teacher’s guide, and then the research group was selected to apply the tools (preliminarily). And later) and verify the effectiveness of the proposed program. Research sample: The research targeted a targeted group of non-native Arabic language learners at the advanced level who study the Arabic language with the aim of understanding the Holy Qur’an and the Noble Hadith. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_a اللغة العربية _2qrmak _xتعليم للأجانب |
|
653 | 0 |
_aالتذوق البلاغي _aطلاب المستوى المتقدم _aمدخل الأغراض الخاصة الدينية _aغير الناطقين بالعربية |
|
700 | 0 |
_aإيمان أحمد هريدي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمصطفى عرابي عزب _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b11-10-2023 _cإيمان أحمد هريدي _cمصطفى عرابي عزب _dخلف الديب عثمان محمد _dخلف عبد المعطي عبد الرحمن _Uجامعة القاهرة _Fكليةالدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c167829 |