000 | 04777namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033259.0 | ||
008 | 240919s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.651 |
092 |
_a372.651 _221 |
||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2023.شي.ب | ||
100 | 0 |
_aشيماء عماد رمضان، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / _cإعداد شيماء عماد رمضان؛ إشراف ا.د.إيمان أحمد محمد هريدي، ا.د.سامية سامي محمد خليف. |
246 | 1 | 5 | _aA Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a305صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. . | ||
504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 157-172. | ||
520 | _aتنمية مهارات الاستماع لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم إعداد اختبار الاستماع لقياس هذه المهارات، وتم التأكد من صدقه وثباته، وتم تطبيقه على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا وبعديًا، كما تم إعداد البرنامج المقترح، ودليل المعلم وفق التعلم النشط؛ واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وتم تدريس البرنامج (لمجموعة البحث)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأثر تنمية مهارات الاستماع على تنمية مهارات التحدث لديهم | ||
520 | _aThe objective of this research is to develop the listening skills for the Primary stage students using the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification. To achieve this goal, the researcher created a list of the listening skills suitable for the Primary stage students. She also conducted a listening and speaking pre-test, which was applied by the researcher (on the sample). She also prepared a guidebook for students and a teacher's guide. After completing the application of the program, applying the post-test to the sample, and analyzing the results of the test, the researcher reached the effectiveness of the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_a اللغة العربية _2qrmak _xطرق التدريس |
|
653 | 0 |
_aالتعلم النشط _aمحفزات الألعاب الرقمية _aتلاميذ المرحلة الابتدائية _aالاستماع |
|
700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aسامية سامي محمد خليف _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cإيمان أحمد محمد هريدي _cسامية سامي محمد خليف _dحسن سيد شحاتة _dإيناس السيد محمد _Uجامعة القاهرة _Fكليةالدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
905 |
_aNadia _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c167931 |