000 04777namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033259.0
008 240919s2023 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a372.651
092 _a372.651
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2023.شي.ب
100 0 _aشيماء عماد رمضان،
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
_cإعداد شيماء عماد رمضان؛ إشراف ا.د.إيمان أحمد محمد هريدي، ا.د.سامية سامي محمد خليف.
246 1 5 _aA Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage
264 0 _c2023.
300 _a305صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. .
504 _a. ببليوجرافيا: صفحات 157-172.
520 _aتنمية مهارات الاستماع لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم إعداد اختبار الاستماع لقياس هذه المهارات، وتم التأكد من صدقه وثباته، وتم تطبيقه على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا وبعديًا، كما تم إعداد البرنامج المقترح، ودليل المعلم وفق التعلم النشط؛ واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وتم تدريس البرنامج (لمجموعة البحث)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأثر تنمية مهارات الاستماع على تنمية مهارات التحدث لديهم
520 _aThe objective of this research is to develop the listening skills for the Primary stage students using the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification. To achieve this goal, the researcher created a list of the listening skills suitable for the Primary stage students. She also conducted a listening and speaking pre-test, which was applied by the researcher (on the sample). She also prepared a guidebook for students and a teacher's guide. After completing the application of the program, applying the post-test to the sample, and analyzing the results of the test, the researcher reached the effectiveness of the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _a اللغة العربية
_2qrmak
_xطرق التدريس
653 0 _aالتعلم النشط
_aمحفزات الألعاب الرقمية
_aتلاميذ المرحلة الابتدائية
_aالاستماع
700 0 _aإيمان أحمد محمد هريدي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aسامية سامي محمد خليف
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cإيمان أحمد محمد هريدي
_cسامية سامي محمد خليف
_dحسن سيد شحاتة
_dإيناس السيد محمد
_Uجامعة القاهرة
_Fكليةالدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق التدريس
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c167931