000 06160namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033317.0
008 241027s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a373.19
092 _a373.19
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2024.ام.ا
100 0 _aأميرة مصطفى سيد حامد إبراهيم،
_eإعداد.
245 1 0 _aأنشطة إثرائية قائمة على رسوم الكاريكاتير لتنمية الوعي القانوني في مادة المواطنة وحقوق الانسان لدى طلاب المرحلة الثانوية" /
_cإعداد الباحثة أميرة مصطفى سيد حامد إبراهيم؛ إشراف أ.د إلهام عبدالحميد فرج، أ.م.د.سامح إبراهيم عوض الله.
246 1 5 _aEnriching activities based on Caricature to development law awareness in Subject of the Citizenship and Human Rights for the Secondary Stage students"
264 0 _c2023.
300 _a334صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a. ببليوجرافيا: صفحات 134-144.
520 _aهدف البحث إلى تنمية أبعاد الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير، واستخدم البحث كلاً من المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري، والمنهج التجريبي لإجراء الدراسة الميدانية للبحث، وتمثلت أدوات البحث ومواده التعليمية في قائمة أبعاد القانوني المرتبطة بمادة المواطنة وحقوق الإنسان، مقياس الوعي القانوني، دليل المعلم لاستخدام رسوم الكاريكاتير كأنشطة إثرائية في عملية التعليم والتعلم، وكتاب الطالب، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الوعي القانوني ككل، ولكل بعد على حده لصالح درجات طالبات المجموعة التجريبية، وبين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي القانوني ككل، ولكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير في تنمية الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية. يهدف البحث الحالى الى : هدف البحث إلى تنمية أبعاد الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير ادوات البحث: - قائمة أبعاد الوعي القانوني المرتبطة بمادة المواطنة وحقوق الإنسان - مقياس الوعي القانوني لطلاب المرحلة الثانوية - (كتاب الطالب) الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير - دليل المعلم لاستخدام رسوم الكاريكاتير كأنشطة إثرائية في عملية التعليم والتعلم.
520 _aThis research aimed to develop law awareness among secondary students through the implementation of some Caricature -based enrichment activities and the research used both the descriptive approach in the preparation of the theoretical framework, the pilot curriculum for conducting the research field study, and its research tools and teaching materials were the list of dimensions of legal awareness related to citizenship and human rights. Legal Awareness Measure, Teacher's Guide to Using Cartoons as Enriching Activities in the Teaching and Learning Process, The student's book, and the research found a statistically significant D difference at the indicative level (1., 0) between the average grades of the control group students, the pilot group in the dimensional application of the legal consciousness scale as a whole, each count in favour of the grades of the pilot group students, and the average grades of the pilot group students in the tribal and remote application of the legal consciousness scale as a whole, and each dimension in favour of the dimensional application. The results of the research resulted in the effectiveness of cartoon-based enrichment activities in developing legal awareness among secondary students.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتعليم الثانوي - مناهج
_2qrmak
653 0 _aطلاب المرحلة الثانوية
_aأنشطة إثرائية.
_aرسوم الكاريكاتير.
700 0 _aسامح إبراهيم عوض الله
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإلهام عبد الحميد فرج
_eمشرف أطروحة.
900 _b19/12/2024
_cسامح إبراهيم عوض الله
_cإلهام عبد الحميد فرج
_dآمال جمعة عبدالفتاح
_dشادية عبدالحليم تمام
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق التدريس
905 _aNadia
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c168587