000 | 06160namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033317.0 | ||
008 | 241027s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aايداع | ||
082 | 0 | 4 | _a373.19 |
092 |
_a373.19 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2024.ام.ا | ||
100 | 0 |
_aأميرة مصطفى سيد حامد إبراهيم، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aأنشطة إثرائية قائمة على رسوم الكاريكاتير لتنمية الوعي القانوني في مادة المواطنة وحقوق الانسان لدى طلاب المرحلة الثانوية" / _cإعداد الباحثة أميرة مصطفى سيد حامد إبراهيم؛ إشراف أ.د إلهام عبدالحميد فرج، أ.م.د.سامح إبراهيم عوض الله. |
246 | 1 | 5 | _aEnriching activities based on Caricature to development law awareness in Subject of the Citizenship and Human Rights for the Secondary Stage students" |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a334صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 134-144. | ||
520 | _aهدف البحث إلى تنمية أبعاد الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير، واستخدم البحث كلاً من المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري، والمنهج التجريبي لإجراء الدراسة الميدانية للبحث، وتمثلت أدوات البحث ومواده التعليمية في قائمة أبعاد القانوني المرتبطة بمادة المواطنة وحقوق الإنسان، مقياس الوعي القانوني، دليل المعلم لاستخدام رسوم الكاريكاتير كأنشطة إثرائية في عملية التعليم والتعلم، وكتاب الطالب، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الوعي القانوني ككل، ولكل بعد على حده لصالح درجات طالبات المجموعة التجريبية، وبين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي القانوني ككل، ولكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير في تنمية الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية. يهدف البحث الحالى الى : هدف البحث إلى تنمية أبعاد الوعي القانوني لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير ادوات البحث: - قائمة أبعاد الوعي القانوني المرتبطة بمادة المواطنة وحقوق الإنسان - مقياس الوعي القانوني لطلاب المرحلة الثانوية - (كتاب الطالب) الأنشطة الإثرائية القائمة على رسوم الكاريكاتير - دليل المعلم لاستخدام رسوم الكاريكاتير كأنشطة إثرائية في عملية التعليم والتعلم. | ||
520 | _aThis research aimed to develop law awareness among secondary students through the implementation of some Caricature -based enrichment activities and the research used both the descriptive approach in the preparation of the theoretical framework, the pilot curriculum for conducting the research field study, and its research tools and teaching materials were the list of dimensions of legal awareness related to citizenship and human rights. Legal Awareness Measure, Teacher's Guide to Using Cartoons as Enriching Activities in the Teaching and Learning Process, The student's book, and the research found a statistically significant D difference at the indicative level (1., 0) between the average grades of the control group students, the pilot group in the dimensional application of the legal consciousness scale as a whole, each count in favour of the grades of the pilot group students, and the average grades of the pilot group students in the tribal and remote application of the legal consciousness scale as a whole, and each dimension in favour of the dimensional application. The results of the research resulted in the effectiveness of cartoon-based enrichment activities in developing legal awareness among secondary students. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الثانوي - مناهج _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aطلاب المرحلة الثانوية _aأنشطة إثرائية. _aرسوم الكاريكاتير. |
|
700 | 0 |
_aسامح إبراهيم عوض الله _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإلهام عبد الحميد فرج _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b19/12/2024 _cسامح إبراهيم عوض الله _cإلهام عبد الحميد فرج _dآمال جمعة عبدالفتاح _dشادية عبدالحليم تمام _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c168587 |