000 05536namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250223033333.0
008 241128s2023 ua a|||frm||| 00| 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a659.2
092 _a659.2
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2023.ام.ت
100 0 _aأميرة محمد أحمد عبدالحميد،
_eإعداد.
245 1 0 _aتأثير الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث في النوايا والاستجابات السلوكية لمستخدمي الإنترنت /
_cإعداد: أميرة محمد أحمد عبدالحميد؛ إشراف أ.د. داليا محمد عبدالله؛ أ.م.د. إيمـــان أسـامة.
246 1 5 _aThe impact of search engine marketing strategies on the intentions and behavioral responses of Internet users
264 0 _c2023.
300 _a211 صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _a. ببليوجرافيا: صفحات 167-191.
520 _aاستهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى إدراك مستخدمي الإنترنت لإستراتيجيات التسويق عبر محرك البحث المتمثلة في (إستراتيجية تحسين محرك البحث – إستراتيجية إعلانات محرك البحث)، وشعورهم بالقيم المدركة من تلك الإستراتيجيات المتمثلة في (المنفعة المدركة – الثقة المدركة – إدراك سهولة الاستخدام)، كما تستهدف معرفة مدى تأثير هذا الإدراك في النوايا السلوكية للمستخدم المتمثلة في (الاستعداد للنقر على الرابط الإلكتروني – الاستعداد لمشاركة الرابط الإلكتروني – الاستعداد للشراء) والاستجابات السلوكية للمستخدم المتمثلة في (قرار الشراء – القيام بالتوصية الإلكترونية الشفاهية)، ومن ناحية أخرى، تسعى الباحثة إلى فهم طرق توظيف الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث من قبل شركات الدعاية والإعلان، ومميزات كلِّ إستراتيجية، والتحديات المتعلقة بيها. الإطار النظري: صَمَّمت الباحثة في إطار هذه الدراسة نموذجًا علميًّا، اعتمدت في تكوينه على مجموعة من النماذج والمتغيرات التي دُرِسَتْ في عدد من الدراسات الأوروبية والعربية. منهجية الدراسة: اعتمدت الباحثة على منهج المسح بشقيه الكمي والكيفي، وفي إطار المنهج الكمي، طبَّقت الباحثة استقصاءً إلكترونيًّا على (440) مفردة من مستخدمي الإنترنت ممن تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فأكثر، أما في إطار المنهج الكيفي، فقد أجرت الباحثة مقابلات فردية متعمقة مع مسؤولي التسويق وخبرائه في عدد من شركات الدعاية والإعلان.
520 _aObjective of the study: This study aimed to identify the extent to which Internet users are aware of search engine marketing strategies represented by (search engine optimization strategy - search engine advertising strategy) and their sense of the perceived values of those strategies represented by (perceived benefit - perceived trust - perception of ease of use), It also aims to know the extent of the impact of this awareness on the user’s behavioral intentions represented by (willingness to click on the electronic link - willingness to share the electronic link - willingness to purchase) and the user’s behavioral responses represented by (the decision to purchase - making a verbal electronic recommendation). On the other hand, the researcher seeks to Understanding the methods of employing marketing strategies through search engines by advertising companies, the advantages of each strategy and the challenges related to it.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالحملات الاعلانية
_2qrmak
650 7 _aالعلاقات العامة
650 7 _aالتسويق الالكترونى
653 0 _aالعلاقات العامة والإعلان
_aالتسويق الإلكتروني
_aاستراتيجية تحسن محرك البحث
_aاستراتيجية إعلانات محرك البحث
700 0 _aداليا محمد عبدالله
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإيمـــان أسـامة
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cداليا محمد عبدالله
_cإيمـــان أسـامة
_dاعتماد خلف
_dعلياء سامي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الاعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c169109