000 05001namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250223033401.0
008 250102s2024 ua ao||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aايداع
082 0 4 _a305.908162
092 _a305.908162
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2024.اح.ب
100 0 _aأحمد صابر أحمد محمود،
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى اطفال إضطراب طيف الذاتوية /
_cرسالة مقدمة من الباحث أحمد صابر أحمد محمود ؛ اشراف ا.د.. السيد عبد القادر شريف،ا.م.د. منال كامل بهنس،د. فاطمة الزهراء مجدى.
246 1 5 _aA Program Based on the Discrete Trial Strategy for Developing Listener Responding Skills of Children with Autism Spectrum Disorder.
264 0 _c2024
300 _a155صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 131-151.
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التدريب بالمحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى أطفال اضطراب طيف الذاتوية في مرحلة الطفولة المبكرة، وتم استخدام المنهج التجريبى، وتكونت عينة الدراسة من (5) أطفال من ذوى اضطراب طيف الذاتوية (4) ذكور (1) أنثى ترواحت أعمارهم من (4- 6) سنوات، طبق عليهم مقياس الاستجابة السمعية (إعداد الباحث) وبرنامج لتنمية مهارات الاستجابة السمعية (إعداد الباحث)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة في تنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف الذاتوية، حيث كانت الفروق لصالح القياس البعدى لمقياس مهارات الاستجابة السمعية، كما أظهرت نتائج الدراسة استمرار فاعلية البرنامج في القياس التتبعى
520 _a The purpose of this study is to identify the equivalent of sue the training strategy of the Discrete Trial for developing the Skills of Listener Responding of the Children whom affected with the Autism Spectrum Disorder during the stage of Early Childhood, the experimental approach was used, and the study sample consisted of (5) children defected with Autistic Spectrum Disorder; (4) males, (1) Females, whose ages ranged between (4- 6) years, Discrete Trial for developing the Skills of Listener Responses of the Children whom affected with the Autism Spectrum Disorder, they were subjected to; the scale of auditory response, as well as a program for developing the Skills of Listener Responding (the two programs were prepared by the Researcher) The results referred to the efficiency of the program that supported by the Strategy of Discrete Trial for developing the Skills of Listener Responding of the Children whom affected with the Autism Spectrum Disorder, the differences were in favor of the post-measurement of the auditory responding skills scale, the results of the study also showed the continued effectiveness of the program in the trace measurement.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالاطفال الصم
_2qrmak
650 7 _aالسمع
_2qrmak
_xاضطرابات
653 0 _aالاستجابة السمعية
_aالتدريب بالمحاولات المنفصلة
_aاضطراب طيف الذاتوية.
700 0 _aالسيد عبد القادر شريف
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمنال كامل بهنس
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aفاطمة الزهراء مجدى
_eمشرف أطروحة.
900 _b29/2/2024
_cالسيد عبد القادر شريف
_cمنال كامل بهنس
_cفاطمة الزهراء مجدى
_dمحمد عبد السلام غنيم
_dنجلاء السيد عبد الحكيم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربيه للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم التربوية
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c169949