000 | 05192namaa22004451i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033406.0 | ||
008 | 250108b2024 |||a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
043 | _aa-ku--- | ||
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a371.33409538 |
092 |
_a371.33409538 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2024.ري.م | ||
100 | 0 |
_aریم مرزوق زيد المطيري، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aمعوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت : _bمعوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت / _c[إعداد]ریم مرزوق زيد المطيري ؛ إشراف أ.د/فاروق جعفر عبد الحكيم، د/ محمود أحمد محمود |
246 | 1 | 5 | _aObstacles to e-learning at the primary stage in the State of Kuwait (Field study) |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a157 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 127-138. | ||
520 | _aهـدف البحـث إلـى تقـدیم تصـور مقتـرح لتنمیـة مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر، وقـد تـم اسـتخدام المـنهج الوصـفي مـن خـلال إعـداد اسـتبيان للمهارات طبقت على عينة اقتصرت الدراسة على عينة من مديري المدارس والمعلمين بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وأكدت نتائج البحث ضرورة الاهتمام بالإعداد المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية للتدريس الإلكتروني الناجح، وأهمية إتاحة أنماط تعليمية جديدة في التدريس الإلكتروني تخدم العملية التعليمية أثناء الأزمات، وأيضًا أهمية العمل على نشر ثقافة التعلم الرقمي للمتعلمين. وتوصـل البحـث إلــى أنــه لا توجــد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص مهارات التدريس الإلكتروني بمحاورها الثلاثة، كما أنه لا توجد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص عدد سنوات الخبرة في المحاور الخمس أيضًا، بالإضافة إلى أهمية تنمية مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر. | ||
520 | _aThe research aimed to present a proposed scenario for developing e-teaching skills among primary school teachers in light of the risk society. The descriptive approach was used by preparing a skills questionnaire that was applied to a sample. The study was limited to a sample of school principals and teachers in the primary stage in the State of Kuwait. The results of the research confirmed the need to pay attention to the professional preparation of primary school teachers for successful e-teaching, the importance of providing new educational patterns in e-teaching that serve the educational process during crises, and also the importance of working to spread the culture of digital learning for learners. The research concluded that there are no statistically significant differences between males and females with regard to e-teaching skills in its three axes, and that there are no statistically significant differences between males and females with regard to the number of years of experience in the five axes as well, in addition to the importance of developing My e-teaching skills Primary school teachers in light of the risk society. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الإلكترونى _2qrmak |
|
650 | 7 |
_aالتعليم الابتدائى _2qrmak _zالكويت |
|
653 | 0 |
_aالتعلم الإلكتروني _aمدارس التعليم الابتدائي _aالكويت _aتدريب المعلمين |
|
700 | 0 |
_aفاروق جعفر عبد الحكيم _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمحمود أحمد محمود _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cفاروق جعفر عبد الحكيم _cمحمود أحمد محمود _dدعاء عثمان عزمي _dعمرو محمد عبدالله _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
905 |
_aYasmin _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c170072 |