000 05192namaa22004451i 4500
003 OSt
005 20250223033406.0
008 250108b2024 |||a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _aa-ku---
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.33409538
092 _a371.33409538
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2024.ري.م
100 0 _aریم مرزوق زيد المطيري،
_eإعداد.
245 1 0 _aمعوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت :
_bمعوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت /
_c[إعداد]ریم مرزوق زيد المطيري ؛ إشراف أ.د/فاروق جعفر عبد الحكيم، د/ محمود أحمد محمود
246 1 5 _aObstacles to e-learning at the primary stage in the State of Kuwait (Field study)
264 0 _c2023.
300 _a157 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 127-138.
520 _aهـدف البحـث إلـى تقـدیم تصـور مقتـرح لتنمیـة مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر، وقـد تـم اسـتخدام المـنهج الوصـفي مـن خـلال إعـداد اسـتبيان للمهارات طبقت على عينة اقتصرت الدراسة على عينة من مديري المدارس والمعلمين بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وأكدت نتائج البحث ضرورة الاهتمام بالإعداد المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية للتدريس الإلكتروني الناجح، وأهمية إتاحة أنماط تعليمية جديدة في التدريس الإلكتروني تخدم العملية التعليمية أثناء الأزمات، وأيضًا أهمية العمل على نشر ثقافة التعلم الرقمي للمتعلمين. وتوصـل البحـث إلــى أنــه لا توجــد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص مهارات التدريس الإلكتروني بمحاورها الثلاثة، كما أنه لا توجد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص عدد سنوات الخبرة في المحاور الخمس أيضًا، بالإضافة إلى أهمية تنمية مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر.
520 _aThe research aimed to present a proposed scenario for developing e-teaching skills among primary school teachers in light of the risk society. The descriptive approach was used by preparing a skills questionnaire that was applied to a sample. The study was limited to a sample of school principals and teachers in the primary stage in the State of Kuwait. The results of the research confirmed the need to pay attention to the professional preparation of primary school teachers for successful e-teaching, the importance of providing new educational patterns in e-teaching that serve the educational process during crises, and also the importance of working to spread the culture of digital learning for learners. The research concluded that there are no statistically significant differences between males and females with regard to e-teaching skills in its three axes, and that there are no statistically significant differences between males and females with regard to the number of years of experience in the five axes as well, in addition to the importance of developing My e-teaching skills Primary school teachers in light of the risk society.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الإلكترونى
_2qrmak
650 7 _aالتعليم الابتدائى
_2qrmak
_zالكويت
653 0 _aالتعلم الإلكتروني
_aمدارس التعليم الابتدائي
_aالكويت
_aتدريب المعلمين
700 0 _aفاروق جعفر عبد الحكيم
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمود أحمد محمود
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cفاروق جعفر عبد الحكيم
_cمحمود أحمد محمود
_dدعاء عثمان عزمي
_dعمرو محمد عبدالله
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aYasmin
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c170072