000 | 05740namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033408.0 | ||
008 | 250112s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a371.92 |
092 |
_a371.92 _221 |
||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.03.Ph.D.2024.ال.ف | ||
100 | 0 |
_aالرميصاء أسامة محمد صلاح ، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية استخدام أنشطة اللعب الجماعى فى تنمية مهارات التفكير الجانبى لدى الأطفال ذوى اضطراب التعلم المحدد ) / _cرسالة مقدمة من الباحثة الرميصاء أسامة محمد صلاح ؛ اشراف أ.د. نهى محمود الزيات أ.د. هند إسماعيل إمبابي. |
246 | 1 | 5 | _a" The effectiveness of using group play activities in developing lateral thinking skills for children with specific learning disorder." |
264 | 0 | _c2024 | |
300 |
_a284صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 248-268. | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية استخدام أنشطة اللعب الجماعي في تنمية مهارات التفكير الجانبي لدي الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي القائم على القياس القبلي والبعدي، وطُبِقَت الدراسة على (20) من الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد من عمر (7:6) سنوات، بروضة مدارس الجيل المسلم بطنطا، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة (تقنين محمد طه، وعبد الموجود، وعبد السميع، ومحمود أبو النيل، 2011)، مقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي (إعداد محمد سعفان، دعاء خطاب، ٢٠١٦)، قائمة تقدير القدرات الأكاديمية لأطفال الروضة ذوي اضطراب التعلم المحدد (إعداد الباحثة)، مقياس التفكير الجانبي لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، والبرنامج القائم علي أنشطة اللعب الجماعي في تنمية مهارات التفكير الجانبي لدي الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد(إعداد الباحثة)، وأظهرت الدراسة فاعِلِيَّة استخدام أنشطه اللعب الجماعي في تنمية مهارات التفكير الجانبي لدي الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد، وكذلك استمرار فاعِلِيَّة البرنامج في القياس التتبعي، وتُوصي الدراسة الحالية بأهمية التركيز على أهمية استخدام أنشطة اللعب الجماعي في تنمية مهارات التفكير الجانبي لدي الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد. | ||
520 | _aThe current study aimed to verify the effectiveness of using group play activities in the development of lateral thinking skills in children with specific learning disorder , the study followed the semi-experimental approach based on tribal and dimensional measurement, and the study was applied to (20) children with a specific learning disorder from the age of (6:7) years, the kindergarten of the Muslim generation schools in Tanta, and the study used the following tools: Stanford-Binet scale of intelligence, the fifth picture (taqneef Muhammad Taha, Abdulmajid, Abdulsamy, Mahmoud Abu El-Nil, 2011),the social economic status scale (social, economic, cultural) of the Egyptian family (prepared by Mohammed Saafan, Dua Khattab, 2016), List of assessment of academic abilities of kindergarten children with specific learning disorder (preparation of the researcher), Measure of children's lateral thinking skills in kindergartens(preparation of the researcher),The program of group play activities,The study showed the effectiveness of using group play activities in developing lateral thinking skills for children with specific learning disorder, as well as the continued effectiveness of the program in tracking measurement, and the current study recommends the importance of focusing on the importance of using group play activities in developing lateral thinking skills for children with specific learning disorder. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aاضطراب التعلم المحدد _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aاضطراب التعلم المحدد _a، التفكير الجانبي _aأنشطة اللعب الجماعي |
|
700 | 0 |
_aنهى محمود الزيات _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابي _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b16/3/2024 _cنهى محمود الزيات _cهند إسماعيل إمبابي _dشحاته سليمان محمد _dهيام صابر شاهين _Uجامعة القاهرة _Fكليةالتربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c170145 |