000 | 07196namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033420.0 | ||
008 | 250128s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإهداء | ||
082 | 0 | 4 | _a371.071 |
092 |
_a371.071 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.34.M.Sc.2024.وف.ت | ||
100 | 0 |
_aوفاء رمضان فندي خير؟، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 2 |
_aالتفاعل بين أنماط تصميم الخرائط الإلكترونية التفاعلية والاسلوب المعرفي لتنمية مهارات قراءة الخرائط الجغرافية والإدراك البصري لدي طالبات الثانوية الأزهرية / _cاعداد وفاء رمضان فندي خير؛ اشراف ا.د.محمد السيد النجار ،د. طارق عبد المنعم حجازى. |
246 | 1 | 5 | _aThe Interaction Between Interactive Electronic Map Design Patterns and Cognitive Style to Develop Geographical Map Reading Skills and Visual Perception Among Azhar Secondary School Students |
264 | 0 | _c2024 | |
300 |
_a207 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
504 | _a ببليوجرافيا: صفحات 125-134. | ||
520 | _aهدف البحث الحالي الى تنمية مهارات قراءة الخرائط الجغرافية ومهارات الإدراك البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية الازهرية بمنطقة البحر الاحمر الازهرية من خلال بناء بيئة تعليمية الكترونية مقترحة للخرائط الإلكترونية (الثنائية- الثلاثية) الأبعاد لتنمية مهارات قراءة الخرائط الجغرافية، ومهارات الإدراك البصري، وقياس أثر التفاعل بين نمط تصميم الخرائط الإلكترونية (الثنائية- الثلاثية) الأبعاد والأسلوب المعرفي (المعتمد / المستقل) على تنمية الجانب المعرفي والادائي لمهارات قراءة الخرائط ومهارات الإدراك البصري، وتكونت عينة البحث من (84) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي الادبي بمنطقة البحر الأحمر الازهرية، مقسمة الى عدد (4) مجموعات تم تدريس المجموعة التجريبية الأولى بنمط الخرائط التفاعلية ثنائية الأبعاد مع أسلوب تعلم مستقل، والمجموعة التجريبية الثانية بنمط الخرائط التفاعلية ثلاثية الأبعاد مع أسلوب تعلم مستقل، والمجموعة التجريبية الثالثة بنمط الخرائط التفاعلية ثنائية الأبعاد مع أسلوب تعلم معتمد، و المجموعة التجريبية الرابعة بنمط الخرائط التفاعلية ثلاثية الأبعاد مع أسلوب تعلم معتمد، وتوصلت نتائج البحث الى وجود أثر تفاعل مرتفع لصالح المجموعة الثانية التي درست بنمط خرائط الإلكترونية التفاعلية الجغرافية ثلاثية الأبعاد والأسلوب المعرفي المستقل في متغيرات البحث(مهارات قراءة الخرائط الجغرافية ومهارات الإدراك البصري)، وأوصت الباحثة بالتوسع في توظيف الخرائط الإلكترونية التفاعلية ثلاثية الأبعاد كأداة تدريس فعالة لكثير من موضوعات مناهج الجغرافيا بالمرحلة الثانوية، مع ضرورة تضمين تطبيقاتها الحديثة في مضامين دروس كتب المناهج؛ لربطها بالمفاهيم والمهارات المختلفة، والتغلب على صعوبات تعلم المادة. | ||
520 | _aThe current research aimed to develop the skills of reading geographical maps and visual perception skills among Azhar secondary school students in the Azhar Red Sea region by building a proposed electronic learning environment for electronic maps (two-three-dimensional) to develop geographical map reading skills, visual perception skills, and measuring the impact of interaction between the electronic map design style (two-dimensional) And the cognitive method (dependent / independent) on the development of the cognitive and performance aspect of map reading skills and visual perception skills, and the research sample consisted of (84) female students from the third grade of literary secondary school in the Azhar Red Sea region, divided into (4) groups The first experimental group was taught in the style of interactive two-dimensional maps With an independent learning style, the second experimental group with three-dimensional interactive map style with an independent learning style, the third experimental group with two-dimensional interactive map style with an approved learning style, and the fourth experimental group with three-dimensional interactive map style with an approved learning style،The results of the research found that there is a high interaction effect in favor of the second group, which studied the pattern of interactive three-dimensional geographical electronic maps and the independent cognitive method in the research variables (geographical map reading skills and visual perception skills), and the researcher recommended expanding the employment of interactive three-dimensional electronic maps as an effective teaching tool for many topics of geography curricula at the secondary stage, with the need to include its modern applications in the contents of Lessons of curriculum books to link them to different concepts and skills, and to overcome the difficulties of learning the material. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
650 | 7 |
_aالمدارس الثانوية الدينية الاسلامية _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aالخرائط الإلكترونية التفاعلية _aطالبات الثانوية الأزهرية _aالإدراك البصري |
|
700 | 0 |
_aطارق عبد المنعم حجازى _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aمحمد السيد النجار _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b28/ 2 /2024 _cطارق عبد المنعم حجازى _cمحمد السيد النجار _dوليد يوسف محمد _dرانيا ابراهيم احمد السيد _Uالجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني _Fكليةالدرسات التربوية _Dقسم التعلم الإلكتروني |
||
905 | _aNadia | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c170475 |