000 05605namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250223033426.0
008 250205b2024 |||a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.912
092 _a371.912
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2024.رش.ب
100 0 _aرشا فتحي حلمي محمد الخميسى،
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج قائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين /
_c[إعداد]رشا فتحي حلمي محمد الخميسى ؛ إشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، د. إيمان أشرف حسان
246 1 5 _aA Program based on Cooperative Play Activities to Reduce Common Disorder in Aggressive Hearing-Impaired Children
264 0 _c2024.
300 _a203 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 175-189.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية البرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين ومدى استمراريته، تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين والذين تتراوح أعمارهم من (4-7) سنوات من أكاديمية هارموني بمحافظة المنيا، واستخدمت الدراسة اختبار الذكاء إعداد: إجلال سري ( 1988)، ومقياس الاضطراب المشترك المصور لأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين( إعداد الباحثة)، مقياس السلوك العدواني لدى الأطفال إعداد آمال باظة (2008)، مقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى للاسرة المصرية (اعداد محمد سعفان، دعاء خطاب 2016)، والبرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج التدريبي على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ في خفض حدة الاضطراب المشترك لدى الأطفال في صورتي الطفل والأم والسلوك العدواني في القياسين القبلي والبعدي، كما بينت النتائج استمرار فاعلية البرنامج في خفض حدة الاضطراب المشترك والسلوك العدواني، كما ظهر في نتائج الفروق بين القياسين البعدي والتتبعي في صورتي الطفل والأم لمقياس الاضطراب المشترك والسلوك العدواني. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات لدراسات لاحقة
520 _aThe current study aimed to identify the effectiveness of the program based on cooperative play activities to reduce the common disorder in aggressive hearing-impaired children and the extent of its continuity, the study was applied to a sample of (10) Aggressive hearing impaired children aged (4-7) years from Harmony Academy in Minya governorate, The study used the intelligence scale by Iglal Seri 1988, The illustrated common disorder scale for aggressive hearing impaired children (researcher's preparation), aggressive behavior scale prepared by Amaal Baza2008, The program based on cooperative play activities (prepared by the researcher), The results resulted in the effectiveness of the training program on cooperative play activities in decreasing common disorder in the pre- and post-measurements of the common disorder scale child and mother version and aggressive behavior. The results also showed the continuity of the effectiveness of the program as shown in the results of the differences between the post and follow up test of the common disorder in both child and mother version of the scale and aggressive behavior scale. The study presented some recommendations and suggestions for future studies.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aضعاف السمع
_2qrmak
653 0 _aاللَّعِب التَّعاوُنيِّ
_aالاضطراب المشترك
_aالأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين
_aالسلوك العدواني
700 0 _aهند إسماعيل إمبابي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإيمان أشرف حسان
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cهند إسماعيل إمبابي
_cإيمان أشرف حسان
_dسلوي عبد السلام عبد الغني
_dإيمان أحمد خليل
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم النفسية
905 _aYasmin
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c170629