000 | 05605namaa22004211i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250223033426.0 | ||
008 | 250205b2024 |||a|||frm||| 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a371.912 |
092 |
_a371.912 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.رش.ب | ||
100 | 0 |
_aرشا فتحي حلمي محمد الخميسى، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين / _c[إعداد]رشا فتحي حلمي محمد الخميسى ؛ إشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، د. إيمان أشرف حسان |
246 | 1 | 5 | _aA Program based on Cooperative Play Activities to Reduce Common Disorder in Aggressive Hearing-Impaired Children |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a203 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 175-189. | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية البرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين ومدى استمراريته، تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين والذين تتراوح أعمارهم من (4-7) سنوات من أكاديمية هارموني بمحافظة المنيا، واستخدمت الدراسة اختبار الذكاء إعداد: إجلال سري ( 1988)، ومقياس الاضطراب المشترك المصور لأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين( إعداد الباحثة)، مقياس السلوك العدواني لدى الأطفال إعداد آمال باظة (2008)، مقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى للاسرة المصرية (اعداد محمد سعفان، دعاء خطاب 2016)، والبرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج التدريبي على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ في خفض حدة الاضطراب المشترك لدى الأطفال في صورتي الطفل والأم والسلوك العدواني في القياسين القبلي والبعدي، كما بينت النتائج استمرار فاعلية البرنامج في خفض حدة الاضطراب المشترك والسلوك العدواني، كما ظهر في نتائج الفروق بين القياسين البعدي والتتبعي في صورتي الطفل والأم لمقياس الاضطراب المشترك والسلوك العدواني. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات لدراسات لاحقة | ||
520 | _aThe current study aimed to identify the effectiveness of the program based on cooperative play activities to reduce the common disorder in aggressive hearing-impaired children and the extent of its continuity, the study was applied to a sample of (10) Aggressive hearing impaired children aged (4-7) years from Harmony Academy in Minya governorate, The study used the intelligence scale by Iglal Seri 1988, The illustrated common disorder scale for aggressive hearing impaired children (researcher's preparation), aggressive behavior scale prepared by Amaal Baza2008, The program based on cooperative play activities (prepared by the researcher), The results resulted in the effectiveness of the training program on cooperative play activities in decreasing common disorder in the pre- and post-measurements of the common disorder scale child and mother version and aggressive behavior. The results also showed the continuity of the effectiveness of the program as shown in the results of the differences between the post and follow up test of the common disorder in both child and mother version of the scale and aggressive behavior scale. The study presented some recommendations and suggestions for future studies. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aضعاف السمع _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aاللَّعِب التَّعاوُنيِّ _aالاضطراب المشترك _aالأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين _aالسلوك العدواني |
|
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابي _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aإيمان أشرف حسان _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cهند إسماعيل إمبابي _cإيمان أشرف حسان _dسلوي عبد السلام عبد الغني _dإيمان أحمد خليل _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
905 |
_aYasmin _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c170629 |