000 | 04800namaa22004331i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250503124937.0 | ||
008 | 250413s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
043 | _af-ua--- | ||
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a372.962 |
092 |
_a372.962 _221 |
||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2024.مي.ه | ||
100 | 0 |
_a، مي السيد محمد حسين _eإعداد. |
|
245 | 1 | 2 |
_aالهوية الثقافية والمجتمعات الافتراضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مصر / _cمقدمة من الباحثة مي السيد محمد حسين؛ إشراف أ.د / نجوى يوسف جمال الدين، أ.د / فاروق جعفر عبد الحكيم. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aCultural identity and virtual communities among primary school students in egypt / |
264 | 0 | _c2024. | |
300 |
_a287 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _a. أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024 | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 251-277. | ||
520 | _aسعت هذه الدراسة إلى: - التعرف على الهوية الثقافية وتعريفها من خلال شقيها: الهوية والثقافة، وكذلك ركائز وأبعاد ومكونات الهوية الثقافية.- الكشف عن مفهوم المجتمعات الافتراضية ونشأتها وتطورها، وأهم ملامحها. - التعرف على واقع الهوية الثقافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في المجتمع المصري. - تقديم تصور مقترح لتدعيم الهوية الثقافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في المجتمع المصري. أهمية الدراسة: أولا: الأهمية النظرية تكمن في الجوانب الآتية: 1-إبراز أهمية الدراسة الحالية من خلال الدور الذي تلعبه المجتمعات الافتراضية. 2- نبعت أهمية الدراسة من الأهمية التي تكتسبها مسأل الهوية الثقافية وإعادة النظر في مكوناتها. ثانيا: الأهمية التطبيقية تكمن في الجوانب الآتية: 1-الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في خدمة جميع الأطراف المسؤولة في وزارة التربية والتعليم. 2-تقديم أداة يمكن الإفادة منها في دعم وتنمية الهوية الثقافية بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية منهج البحث : تستخدم الدراسة الحالية المنهج اإنثروبولوجي. | ||
520 | _aThe world is now witnessing major and rapid changes that have affected all areas of life through technology, which has begun to create its own world and society parallel to the real society in what is known as the virtual society, in which the individual has become unable to define his beliefs and roles in reality, losing his identity, but in addition to the negatives produced by social media. It also has positives that affect the individual and society, and technology is linked to culture as an essential component of it. Therefore, education at the primary level is the first stage of formal education in which children are trained to think properly, prepare them for life, and instill in them the rooting of cultural identity, thus preserving the fabric. The general social situation of nations and societies. Therefore, the responsibility of protecting children and preserving their cultural identity in virtual communities falls on everyone, including governments, schools, families and other institutions. | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الابتدائي _2qrmak _z مصر |
|
651 | 7 |
_aمصر _xالاحوال الثقافية |
|
653 | 0 |
_aالهوية الثقافية _aالمجتمع الافتراضي |
|
700 | 0 |
_aنجوى يوسف جمال الدين _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aفاروق جعفر عبد الحكيم _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2024 _cنجوى يوسف جمال الدين _cفاروق جعفر عبد الحكيم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
905 |
_aSara _eAfaf |
||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171438 |