000 04800namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250503124937.0
008 250413s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _af-ua---
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.962
092 _a372.962
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2024.مي.ه
100 0 _a، مي السيد محمد حسين
_eإعداد.
245 1 2 _aالهوية الثقافية والمجتمعات الافتراضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مصر /
_cمقدمة من الباحثة مي السيد محمد حسين؛ إشراف أ.د / نجوى يوسف جمال الدين، أ.د / فاروق جعفر عبد الحكيم.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aCultural identity and virtual communities among primary school students in egypt /
264 0 _c2024.
300 _a287 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _a. أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024
504 _aببليوجرافيا: صفحات 251-277.
520 _aسعت هذه الدراسة إلى: - التعرف على الهوية الثقافية وتعريفها من خلال شقيها: الهوية والثقافة، وكذلك ركائز وأبعاد ومكونات الهوية الثقافية.- الكشف عن مفهوم المجتمعات الافتراضية ونشأتها وتطورها، وأهم ملامحها. - التعرف على واقع الهوية الثقافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في المجتمع المصري. - تقديم تصور مقترح لتدعيم الهوية الثقافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في المجتمع المصري. أهمية الدراسة: أولا: الأهمية النظرية تكمن في الجوانب الآتية: 1-إبراز أهمية الدراسة الحالية من خلال الدور الذي تلعبه المجتمعات الافتراضية. 2- نبعت أهمية الدراسة من الأهمية التي تكتسبها مسأل الهوية الثقافية وإعادة النظر في مكوناتها. ثانيا: الأهمية التطبيقية تكمن في الجوانب الآتية: 1-الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في خدمة جميع الأطراف المسؤولة في وزارة التربية والتعليم. 2-تقديم أداة يمكن الإفادة منها في دعم وتنمية الهوية الثقافية بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية منهج البحث : تستخدم الدراسة الحالية المنهج اإنثروبولوجي.
520 _aThe world is now witnessing major and rapid changes that have affected all areas of life through technology, which has begun to create its own world and society parallel to the real society in what is known as the virtual society, in which the individual has become unable to define his beliefs and roles in reality, losing his identity, but in addition to the negatives produced by social media. It also has positives that affect the individual and society, and technology is linked to culture as an essential component of it. Therefore, education at the primary level is the first stage of formal education in which children are trained to think properly, prepare them for life, and instill in them the rooting of cultural identity, thus preserving the fabric. The general social situation of nations and societies. Therefore, the responsibility of protecting children and preserving their cultural identity in virtual communities falls on everyone, including governments, schools, families and other institutions.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الابتدائي
_2qrmak
_z مصر
651 7 _aمصر
_xالاحوال الثقافية
653 0 _aالهوية الثقافية
_aالمجتمع الافتراضي
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aفاروق جعفر عبد الحكيم
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cنجوى يوسف جمال الدين
_cفاروق جعفر عبد الحكيم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171438